جونسون يعتزم إجراء فحص كامل للسّلع الأوروبية عند الحدود البريطانيّة

1 شباط 2020 | 23:41

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

بوريس جونسون (أ ف ب).

ذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" أنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس #جونسون يستعدّ لفرض جميع الرسوم الجمركية على السلع القادمة من دول الاتحاد الأوروبي إلى #بريطانيا، وكذلك إجراء فحوص كاملة لها، بدءاً من العام المقبل، وذلك في محاولة لزيادة الضغوط على الاتحاد خلال محادثات تجارية مقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بارز في الحكومة البريطانية قوله، اليوم، إنّه "نعتزم الفحص الكامل لكل واردات الاتحاد الأوروبي.. تصاريح التصدير والتصاريح الأمنية والفحص الصحي للحيوانات وكلّ سلع البقالة التي ستمر عبر نقاط التفتيش الحدودية".

وأضاف المصدر أنّ "هذا سيضاعف التحدي على المستوى العملي عند الحدود في كانون الثاني 2021".

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، بموجب اتفاق انتقالي موقّت يبدأ فترة مدتها 11 شهراً يأمل خلالها جونسون في التفاوض حول اتفاق للتجارة الحرة مماثل لما أبرمته #كندا والاتحاد الأوروبي.

ولدى سؤالها عن تقرير الصحيفة، قالت متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء إنّ التغيير آتٍ لا محالة.

وأضافت: "نحن نترك الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والسوق الموحدة. وهذا يعني أنّ الشركات يجب أن تستعد للحياة خارج هذا (السياق)".

وقال اتّحاد غرف التجارة البريطانية (بي.سي.سي) إنّه يتعين على الحكومة إعطاء الأولوية للتدفق الحر المستمر للبضائع عبر الموانئ بعد انتهاء الفترة الانتقالية.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard