الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حادثة غريبة تتسبّب بجُرحٍ في وجه طفلة قبل ولادتها!

حسام محمد
حادثة غريبة تتسبّب بجُرحٍ في وجه طفلة قبل ولادتها!
حادثة غريبة تتسبّب بجُرحٍ في وجه طفلة قبل ولادتها!
A+ A-

في حادثة غريبة، ولدت طفلة روسية وهي تحمل في وجهها جرحاً قطعياً بالقرب من عينها، الأمر الذي أصاب والدتها التي تبلغ من العمر 19 عاماً، بصدمة كبيرة.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية التي أثارت الحادثة الغريبة اهتمامها بشكل كبير، فإنّ الجرح الذي بدا أنّه حديث، كان نتيجة لخطأ طبّي، برّره الطبيب المشرف على الولادة التي تمّت بعملية قيصرية بالحركة الزائدة للطفلة.

وكانت داريا كادوشنيكوفا تسعى للولادة بشكل طبيعي في مشفى عام في مدينة كيشيم جنوب غربي روسيا، إلّا أنّ الأطباء هناك قرروا أنّ تكون ولادتها عبر عملية قيصرية، مبررين ذلك بأنّ الولادة الطبيعية غير ممكنة لأنّ الجنين غيّر موضعه في الرحم.

وقطع الطبيب وجه المولودة أثناء الجراحة القيصرية، مبرراً ذلك بأنّ الجنين تحرك أكثر مما ينبغي، علماً أنّ الأمّ كانت في تخدير كامل، حيث فشل الأطباء في تخديرها موضعياً، لتصاب بصدمة كبيرة عقب استيقاظها ورؤية طفلتها للمرة الأولى.

من جهة أخرى، كشفت وسائل الإعلام التي اتهمت المشفى بالإهمال، عن أن الأمّ أصيبت بالتهابات ومضاعفات بعد العملية، الأمر الذي اضطرها إلى تناول مضادات حيوية، في الوقت الذي بدأت فيه بإرضاع طفلتها.

وعلى الرغم من الضجة الإعلامية التي فجّرتها وسائل الإعلام الروسية، إلّا أنّ المشفى لم يعلق على كل ما حدث، إذ لم يقرّ بتقصيره، كما أنّه لم يدافع عن نفسه أمام الاتهامات الموجهة له.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم