السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كلمات مؤثرة لجيمس في وداع براينت... "لن ننساك" (فيديو وصور)

المصدر: "أ ف ب"
كلمات مؤثرة لجيمس في وداع براينت... "لن ننساك" (فيديو وصور)
كلمات مؤثرة لجيمس في وداع براينت... "لن ننساك" (فيديو وصور)
A+ A-

لم تكن مباراة لوس أنجلس #ليكرز على ملعب "ستايبلس سنتر" ضمن الدوري الأميركي للمحترفين كسابقاتها، إذ خصصت لتكريم مهيب لأسطورة الفريق الراحل #كوبي_براينت، حيث كان تأكيد أن ذكراه ستخلد للابد في أجواء سادها الحزن وذرف الدموع.

قضى براينت (41 عاماً)، الذي أمضى 20 موسماً مع ليكرز وتوج معه بلقب الدوري في 5 مناسبات، مع ابنته جيانا (13 عاماً) و7 أشخاص آخرين في تحطم مروحية الاحد الماضي في كالاباساس، مدينة لوس أنجلس جنوب ولاية كاليفورنيا.

وخاض ليكرز مباراته الأولى بعد تلك الحادثة أمام بورتلاند ترايل بلايزرز، بعدما أرجئت المواجة التي كانت مقررة أمام جاره في المدينة كليبرز الثلثاء الماضي.

وقد وضع على كل مقعد في الملعب، الذي يتسع لما بقارب العشرين ألف متفرج، قميص براينت تحمل رقم 24 أو 8، الذي ارتداه كوبي في أول مسيرته، وخصص مقعدان فارغان على جانب الملعب وضع عليهما باقتان من الورود تكريماً لبراينت وابنته.


فيما تم تشكيل بالورد الاصفر مجسمّين كبيرين للرقمين 24 و8 وتم وضعهما في منتصف الملعب.

وقام بعدها النادي بعرض فيديوات لبراينت على الشاشات العملاقة في الملعب، تضمنت مقابلات ولقطات له خلال مسيرته مع الفريق وسلات وصور مع العائلة، فيما عزف بين هونغ ابن مدينة لوس أنجلس تزامناً على التشيلو وسط أجواء مؤثرة جداً.

وبعد فترة صمت 24,2 ثانية (24 رقم براينت و2 رقم ابنته جيانا في فريق مامبا)، أنشدت فرقة "بويز تو مان" من فيلاديلفيا مسقط رأس كوبي أغنية "ذي ستار سبانغيلد بانير"، حيث اغرقت عيون نجم الفريق وصديق براينت لييرون جيمس بالدموع.


وكان بعدها دور جيمس للتوجه إلى الجماهير بكلمة من القلب، بعدما ذكر أسماء الاشخاص التسعة الذين لقوا حتفهم قائلاً: "أول ما يخطر في بالي، هي العائلة. وأنا أنظر في أرجاء الملعب، جميعنا حزينون، جميعنا متألمون وجميعنا مكسورو القلب. عندما نمر بأوقات مماثلة، أفضل ما يمكنك القيام هو أن تتكئ على أكتاف أعضاء عائلتك".

وتابع جيمس، الذي انتقل إلى ليكرز عام 2018: "هذه احتفالية بـ20 سنة من الدم، العرق، الدموع، الجسم المكسور، النهوض، الانكسار، الساعات التي لا تعد ولا تحصى والتصميم الذي بذله ليكون عظيماً قدر المستطاع".

وأردف: "الليلة نحتفل بالطفل، الذي جاء إلى هنا عن عمر 18 عاماً، واعتزل عن عمر 38 وأصبح أفصل أب عرفناه في السنوات الثلاث الأخيرة".


وأكد جيمس، الذي توج مع براينت بذهبتي أولمبياد بيجينغ 2008 ولندن 2012 مع المنتخب الأميركي: "سأحمل أنا وزملائي إرثه ليس فقط لهذا العام، ولكن لطالما نحن نلعب رياضة كرة السلة التي نحب، لأن هذا ما يريده كوبي".

وختم: "بكلمات كوبي براينت: مامبا أوت"، وهي آخر كلمتين قالهما براينت خلال الخطاب بعد آخر مباراة له مع ليكرز حين اعتزل عام 2016، ليكمل جيمس "ولكن بكلماتنا: لن ننساك!".


وبعدما ارتدى لاعبو ليكرز القمصان رقم 24 و 8 خلال الاحماء، تم تقديمهم جميعاً بجملة موحدة "من مدرسة لوير ميريون الثانوية، رقم 8، كوبي براينت".

وكما جرت العادة في كل مباراة في الدوري منذ الحادثة الاليمة، لم يسدد لوس أنجلس ليكرز طوال الثواني الـ24 المخصصة لكل فريق، فيما بقي بلايزرز في ملعبه 8 ثوان تكريماً لبراينت.

وخرج بلايزر فائزاً من المباراة بنتيجة 127-119 بقيادة داميان ليلارد، الذي سجل 48 نقطة، 9 متابعات و10 تمريرات حاسمة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم