السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إصابة 4 أشخاص في الإمارات بفيروس كورونا المستجد

المصدر: "وام"
صيحات
إصابة 4 أشخاص في الإمارات بفيروس كورونا المستجد
إصابة 4 أشخاص في الإمارات بفيروس كورونا المستجد
A+ A-

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أربعة أفراد من عائلة صينية واحدة قدمت منذ أيام من مدينة ووهان الصينية مركز انطلاقة الوباء في الصين. وأكدت وزارة الصحة الإماراتية اليوم الأربعاء تشخيص حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد وأن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق.

ثم شددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الإمارات تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية، وأن الوزارة تتابع الوضع من كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

.



وفيروس كورونا هو عبارة عن عائلة كبيرة من الفيروسات، وهي تتضمن الإلتهاب الرئوي الحاد الوخيم (SARS)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) وقد تسبب فيروس كورونا الصيني بوفاة 100 شخص، وإصابة 4500 شخص في الصين ويثير ظهور الفيروس وانتشاره المخاوف من حدوث وباء مميت.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم