الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجوم الرياضة والسياسة يبكون كوبي براينت

المصدر: "تويتر"
نجوم الرياضة والسياسة يبكون كوبي براينت
نجوم الرياضة والسياسة يبكون كوبي براينت
A+ A-

شكّل مصرع أسطورة كرة السلة الأميركية #كوبي_براينت صدمة في الولايات المتحدة والعالم أجمع، حيث خيم الحزن على نجوم الرياضة والشخصيات السياسية.

وكانت المباريات التي أقيمت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مناسبة لتذكر هذا اللاعب السابق، الذي فرض نفسه أحد أساطير اللعبة، قبل أن يغادر هذا العالم عن 41 عاماً في حادث تحطم مروحية أودى أيضاً بحياة ابنته جيانا (13 عاماً) و7 أشخاص آخرين.

وكانت آخر تغريدة لكوبي براينت عبارة عن تهنئة لنجم ليبرون جيمس، الذي تخطى رقمه وبات ثالث أفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكتب براينت: "تابع قيادة اللعبة إلى الأمام. كل الاحترام يا أخي"، وكرر الأمر نفسه في حسابه بـ"انستغرام" مع صورة تجمعه بـ"الملك".

وفي ما يأتي أبرز ما كتبه نجوم الرياضة والشخصيات السياسية:

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B7zMrzTC6nU]]


كتب العملاق شاكيل أونيل زميل براينت السابق في لوس أنجلس ليكرز: "لا توجد كلمات تعبر عن الألم الذي أشعر به بعد مأساة خسارة ابنة أخي جيجي وأخي كوبي. أحبكما، سنفتقدكما. أتقدم بأحر التعازي لعائلة براينت وعائلات الركاب الآخرين".

نجم ليفربول المصري #محمد_صلاح، غرّد: "أتقدم بخالص العزاء من القلب إلى عائلة وأصدقاء كوبي براينت وجميع من رحلوا في هذا الحادث الرهيب".

نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار، قال: "محزن للغاية لعالم الرياضة ولنا جميعاً، ليس فقط لمحبي كرة السلة وذلك بسبب كل ما فعله من أجل الرياضة".


نجم الملاكمة الفليبيني ماني باكياو، المعروف بعشقه لكرة السلة، كتب: "العالم خسر أسطورة، لكن التأثير والإرث اللذين تركهما خلفه سيستمران إلى الأبد".


وأشار الرئيس الأسبق للولايات المتحدة باراك أوباك، العاشق لكرة السلة، إلى أن "كوبي كان أسطورة في الملعب، وبدأ للتو ما يمكن أن يكون بنفس القدر من الأهمية في الفصل الثاني من حياته".










[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B7zPi3pH1YZ]]

وجاء في بيان نشرته رابطة لاعبي الدوري المحترفين عبر حسابها في "تويتر": "نحن مصدومون وحزينون من الانباء المفاجئة لوفاة كوبي براينت. لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى تأثيره على لاعبينا، على دوري المحترفين ورياضة كرة السلة. إنها خسارة هائلة لعائلة كرة السلة وقلوبنا منكسرة. نرسل الحب والصلوات لزوجته فانيسا وكل عائلته".

ولم يغب اسطورة ليكرز وأفضل مسجل في تاريخ "أن بي آي" كريم عبد الجبار عن التعبير عن حزنه، إذ غرد قائلاً: "غالبية الاشخاص ستتذكر كوبي كرياضي رائع ألهم جيلا كاملا من لاعبي كرة السلة. أما أنا سأتذكره دائما كالرجل الذي كان أكثر من مجرد رياضي"، مرفقا بفيديو يتحدث فيه عن براينت وعلاقته بعائلته، ومرتديا قميص ليكرز مع رقم 33 الذي حمله ابن الـ72 عاما.

وغرد السلوفيني لوكا دونسيتش لاعب دالاس مافريكس "أرجوكم كلا. هذا لا يمكن أن يكون صحيحاً".

وبعد دقائق على إعلان وفاته، أحدثت قناة الدوري "أن بي آي تي في" تعديلا في برامجها لتخليد ذكراه.

وغردت أسطورة كرة المضرب الاميركية من اصل تشيكي مارتينا نافارتيلوفا: "لقد ذهب باكراً جداً، إنه أمر مؤلم سماع نبأ رحيله، لقد أدخل الفرحة قلوب الكثيرين لفترة طويلة، أحر التعازي لعائلته، أصدقائه عائلة ليكرز. ارقد بسلام كوبي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم