السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ليون يهزم تولوز... ونانت يكرّم سالا

المصدر: "أ ف ب"
ليون يهزم تولوز... ونانت يكرّم سالا
ليون يهزم تولوز... ونانت يكرّم سالا
A+ A-

أكرم #ليون وفادة ضيفه #تولوز بثلاثية نظيفة، في المرحلة 21 من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وحسم ليون الشوط الأول بهدف لمهاجمه الدولي العاجي ماكسويل كورنيه (29)، قبل أن يهز شباك ضيوفه بهدفين في الثاني عبر موسى ديمبيلي (71) والوافد حديثا من فياريال الإسباني الدولي الكاميروني كارل توكو إيكامبي (77).

وهو الفوز الثاني توالياً لليون والتاسع هذا الموسم، فارتقى إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام نانت، الذي خسر أمام ضيفه بوردو 0-1، فيما مني تولوز بخسارته الـ11 على التوالي والـ15 هذا الموسم، فبقي في المركز الاخير برصيد 12 نقطة.

وواصل ليون بقيادة مدربه رودي غارسيا انتصاراته المتتالية في جميع المباريات التي خاضها في العام الجديد والتي رفعها الى 6، حيث تغلب على مضيفيه بورغ بيروناس 7-0 ونانت 4-3 في طريقه إلى ثمن نهائي مسابقة كأس فرنسا، وعلى ضيفيه بريست 3-1 وليل 4-3 بركلات الترجيح (التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي) في طريقه الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة، ومضيفه بوردو 2-1 وضيفه تولوز 3-صفر في الدوري.

ويحل ليون ضيفاً على نيس مرتين الأسبوع المقبل، الأولى الخميس في ثمن نهائي مسابقة الكأس والثانية الاحد المقبل في المرحلة  22.

وعلى ملعب "لابوجوار" في نانت، وضع بوردو حداً لهزائمه المتتالية، بفوز قاتل على مضيفه نانت بهدف وحيد سجله جيمي برايان في الدقيقة 86.

ولعب نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54، إثر طرد لاعب وسطه البرازيلي اندري جيروتو لتلقيه الانذار الثاني.

وهو الفوز الاول لبوردو بعد اربع هزائم متتالية والثامن هذا الموسم فصعد الى المركز العاشر برصيد 29 نقطة، فيما تجمد رصيد نانت عند 32 نقطة وتراجع الى المركز السادس بخسارته التاسعة هذا الموسم.

وقبل انطلاق المباراة، قام نادي نانت وجماهيره التي ملأت جنبات الملعب عن آخرها، بتكريم لاعبه الارجنتيني السابق إيميليانو سالا بمناسبة مرور عام على وفاته من خلال نشر صورة كبيرة للاعب على دائرة منتصف الملعب خلال فترة الاحماء، إضافة الى عرض صور للمهاجم عبر شاشات عملاقة في الملعب.

كما قامت الجماهير بنشر لافتات كبيرة عليها صورا لسالا ولاعب الفريق السابق مدرب المنتخب الفرنسي هنري ميشال ونجوم سابقين للفريق وافتهم المنية مع "تيفو" بعبارة "ستظلون خالدين في ذاكرتنا الجماعية".

وقضى سالا في مطلع العام الماضي، لدى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، في طريقه من فرنسا الى ويلز بعد انتقاله من نادي نانت الى كارديف سيتي.

في رحلة الانتقال بين المدينتين، تحطمت الطائرة التي كان يقودها الطيار ديفيد إيبوتسون في بحر المانش، قبل ان يتم بعد أيام العثور على جثة اللاعب، بينما بقي مصير الطيار مجهولا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم