الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كل ما تريد معرفته عن مرض الكورونا القاتل!

جورج حداد
كل ما تريد معرفته عن مرض الكورونا القاتل!
كل ما تريد معرفته عن مرض الكورونا القاتل!
A+ A-

حالة من الخوف والرعب تسود أنحاء العالم أجمع بسبب انتشار مرض جديد قاهر يسمى بفيروس الكورونا، الذي طال حتى الآن 13 دولة حول العالم بعد أن بدأ بالانتشار في بعض المدن الصينية  وسجل إصابه في كل من: أوستراليا، فرنسا، النيبال، فيتنام، ماكاو، سنغافورة، هونغ كونغ، الولايات المتحدة الأميركية، تايلاند، كوريا الجنوبية، اليابان، وتايوان.

فما هو مرض الكورونا، وما هي عوارضه، وكيف يمكن أن يصاب الفرد به، وما هي أفضل الطرق للحماية منه؟

بداية يعرف مرض الكورونا باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتم اكتشافه للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية في عام 2012، قبل أن يظهر مجدداً في مدينة ووهان الصينية مطلع العام الحالي، وهو شبيه بنزلات البرد القوية.

عوارضه

عوارض كثيرة تظهر على من يصاب بالكورونا، منها الالتهاب الرئوي، وضيق التنفس، الحمى القوية والسعال، بالإضافة إلى الإسهال. وعادة ما يصيب هذا المرض الفتاك  كبار السن أكثر من الصغار، كما أن أصحاب المناعة الضعيفة هم الأكثر عرضة للإصابة به.

كيفية الإصابة به

لغاية هذه اللحظة لم تعرف الطريقة الرئيسية للاصابة بهذا المرض، لكن الترجيحات تقول أنه ينتقل عن طريق الحيوانات المصابة بالفيروس، حيث أن المرة الأولى التي ظهر فيها في الصين كان بالقرب من سوق لبيع الحيوانات. ولكن من الممكن أن ينتقل عبر الأشخاص بسهولة كبيرة كالانفلونزا.

كيفية الحماية منه

لا يوجد طريقة محددة لغاية الآن للحماية من الكورونا، ولكن عليك الابتعاد عن الاشخاص المصابين بالاتهابات التنفسية الحادة، والحيوانات البرية، والالتزام بتعقيم اليدين بعد لمس الحيوانات. هذا ولم يتم الكشف عن أي علاج حتى اللحظة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم