الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فرساتشي تتخلّى عن استعمال جلد الكنغر في تصاميمها

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
فرساتشي تتخلّى عن استعمال جلد الكنغر في تصاميمها
فرساتشي تتخلّى عن استعمال جلد الكنغر في تصاميمها
A+ A-

في حين أن الملايين من الكنغر قد لقت حتفها في الحرائق التي تجتاح أوستراليا حاليًا، أعلنت دار Versace أنها لم تعد تستخدم جلد الكنغر لتصنيع قطعها الجلدية.

إنها كارثة طبيعية غيرت وجه العالم. منذ أيلول 2019، دمرت الحرائق العنيفة مساحات أوستراليا، بعد أن أحرقت أكثر من 10 ملايين هكتار من الأراضي. وما يضاعف تدمير هذه الأرض وفاة أكثر من مليار حيوان، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض. في مواجهة مثل هذا التقييم، لا يمكن للعالم إلاّ أن يتحرك ويدرك أهمية الجهود التي لا يزال يتعين بذلها في ما يتعلق بالبيئة. صناعة الأزياء لم تفلت من هذا الأمر.

فيرساتشي يتنحى عن استعمال جلد الكنغر

بينما لا تزال أوستراليا تحارب النيران، أعلنت دار Versace أنها لن تستخدم جلد الكنغر لتصنيع الملابس والإكسسوارات الجلدية. التزام ضروري، إذ أن أكثر من 2.3 مليونين من الكنغر يقتل كل عام لأغراض تجارية، وقد مات عدة آلاف منهم في الحرائق الأخيرة. مشروع لاقى الصدى بالإضافة الى القرار الذي اتخذته الدار الإيطالية في عام 2018 بحظر فراء الحيوانات من مجموعاته.

الموضة تكرّس نفسها لأوستراليا

شجعت الأحداث التي حصلت في أوستراليا العلامات التجارية للأزياء على المشاركة في التخفيف من رواسب ماحصل. إذ أعلنت مجموعة Kering الفاخرة عن تقديم مبلغ مليون دولار أوسترالي إلى منظمات محلية مختلفة، وقد اختارت العلامات التجارية الأخرى الكشف عن قطع جديدة سيتم التبرع بأرباحها مباشرة للجمعيات الأسترالية. هذا هو الحال مع بالينسياغا، الذي كشف النقاب عن قميص وشورت بأكمام قصيرة، مطبوعًا عليه koala أي الدب الأوسترالي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم