السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأمير هاري يفتقر إلى التعليم العالي... هل سيمنعه ذلك من الهجرة إلى كندا؟

المصدر: "مترو"
الأمير هاري يفتقر إلى التعليم العالي... هل سيمنعه ذلك من الهجرة إلى كندا؟
الأمير هاري يفتقر إلى التعليم العالي... هل سيمنعه ذلك من الهجرة إلى كندا؟
A+ A-

من المحتمل أنّ يضطرّ الأمير هاري للعودة إلى المدرسة إذا كان يريد الاستقرار في كندا مع أسرته.

في التفاصيل، وصل دوق ساسكس إلى فانكوفر في كندا ليبدأ فصلاً جديداً خارج العائلة المالكة، لكن يوجد الكثير من التساؤلات حول ذلك. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ ميغان وهاري لم يفصحا عن المدة التي يخططان للبقاء فيها في كندا مع ابنهما آرشي، لكن إذا قرّرا الاستقرار هناك، عليهما تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة. وعلى الرغم من كونه واحداً من أشهر الرجال في العالم، إلا أن الكلام عن هذا الأمر سيكون أسهل من تنفيذه بالنسبة للدوق.

ووفقاً لموقع "مترو" البريطاني، يقول المحامي الكندي، ماريو بيليسيمو، إن الأمير هاري (35 عاماً) لم يدخل الجامعة من قبل ويفتقر للخبرة في العمل، ما سيجعله يواجه صعوبة إذا تقدّم بطلب الهجرة. وأضاف المحامي أنّه من غير المعتاد أن يهاجر إلى كندا وهو لم يحصل على أي شكلٍ من أشكال التعليم العالي.

والجدير بالذكر أنّ الأمير هاري دخل الجيش مباشرةً بعد المدرسة، وخدم فيه لمدة عشر سنوات، ليرتفع فيما بعد إلى رتبة نقيب، لكن لسوء الحظ، لن تفيد بطولات الدوق العسكرية في أي طلب.

واللافت في الأمر أنّ السيد بيليسيمو قال إنّ الاعتراف العالمي للأمير هاري سيساعده بالتأكيد، لكن علاقته بالعائلة المالكة البريطانية ليس لها فوائد دستوريّة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم