السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحريري: الطريق لتهدئة العاصفة الشعبية بالتوقف عن إهدار الوقت وتشكيل الحكومة

الحريري: الطريق لتهدئة العاصفة الشعبية بالتوقف عن إهدار الوقت وتشكيل الحكومة
الحريري: الطريق لتهدئة العاصفة الشعبية بالتوقف عن إهدار الوقت وتشكيل الحكومة
A+ A-

قال رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": ‏"خفنا على‎ بيروت البارحة لكنها لملمت كعادتها جروح ابنائها من قوى الأمن والمتظاهرين، ومسحت عن وجهها آثار الغضب والشغب ودخان الحرائق. نسأل الله ان يمنَّ على جميع المصابين بالشفاء والسلامة، وأن يجنب بلدنا خطر الوقوع في الفتن".

وأضاف: "هناك طريق لتهدئة العاصفة الشعبية. توقفوا عن إهدار الوقت وشكّلوا الحكومة وافتحوا الباب للحلول السياسية والاقتصادية. بقاء الجيش والقوى الأمنية والمتظاهرين في حال مواجهة... دوران في المشكلة وليس حلاً.

اخيرا كلمة الى اهلي في طرابلس والشمال: يعز عليّ ان يقال انه جرى استقدام شبان باسمكم لأعمال العنف أمس. لكنني أعلم ان كرامة بيروت أمانة رفيق الحريري عندكم وانتم خط الدفاع عن سلامتها وضمير التحركات الشعبية ووجهها الطيب. احذروا رفاق السوء وراقبوا ما يقوله الشامتون بتخريب العاصمة".

مشهد مجنون

وكان الحريري وصف مشهد المواجهات والحرائق وأعمال التخريب في وسط بيروت، بأنه "مشهد مجنون ومشبوه ومرفوض يهدد السلم الأهلي وينذر بأوخم العواقب"، رافضاً أن تكون بيروت "ساحة للمرتزقة والسياسات المتعمّدة لضرب سلمية التحركات الشعبية". وأضاف في تغريدة: "لن يحترق حلم رفيق الحريري بعاصمة موحدة لكل اللبنانيين بنار الخارجين على القانون وسلمية التحركات. ولن نسمح لأي كان بإعادة بيروت مساحة للدمار والخراب وخطوط التماس، والقوى العسكرية والأمنية مدعوة إلى حماية العاصمة ودورها وكبح جماح العابثين والمندسين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم