السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"فيفا لا يدفا" تلهم سيريل باسيل ليوثّق رندة أسمر في وثائقي\r\n

اسراء حسن
اسراء حسن
A+ A-

إنتهى المخرج سيريل باسيل من التحضير لفيلم وثائقي عن الممثلة رندة أسمر من كتابته وإخراجه وإنتاج شركة "سي. كام" التي تملكها الممثلة كارول عبود.


مسرحية "فيفا لا ديفا" كانت الشعلة التي ألهمت باسيل لتنفيذ هذا الفيلم الذي يعتبره باكورة عمله الفني، ويعود السبب إلى "الشغف الذي لم أستطع ان أمر عليه مرور الكرام لحظة مشاهدتي الممثلة رندة أسمر في الدور الذي أدته في هذه المسرحية"، بحسب ما قال باسيل لـ"النهار".
مدة الفيلم الوثائقي ساعة و15 دقيقة، ويتناول المرحلة التي سلكتها الممثلة خلال مسيرتها في المسرح، ومقتطفات من حياتها وتجاربها الشخصية والمهنية منذ اللحظة التي قررت فيها دخول عالم التمثيل المسرحي. أما خارج نطاق المسرح، فيطرح الفيلم أسئلة مستمرة عن الواقع الذي نعيشه في بيروت في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة وهاجس الحياة والموت الذي يدفعنا في نهاية المطاف إلى الشك في وجودنا.
يتخلل الفيلم لقطات عفوية للممثلة أسمر من وراء كواليس مسرحية "فيفا لا ديفا"، التقطت بعدسة المخرج باسيل. وتنفيذ العمل استغرق سنتين ونصف السنة من البحث ومعالجة الأرشيف الذي يمتد مئات الساعات نظراً إلى تجارب الممثلة التلفزيونية والسينمائية والمسرحية الطويلة، يوضح باسيل، لافتاً إلى أن الفيلم دخل في مرحلة الـ "Post – Production" من دون أن يحدد له عنوان حتى اللحظة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم