السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تعليق مهام رئيسة لجنة "غرامي" قبل أيام من حفل توزيع الجوائز

المصدر: "أ ف ب"
تعليق مهام رئيسة لجنة "غرامي" قبل أيام من حفل توزيع الجوائز
تعليق مهام رئيسة لجنة "غرامي" قبل أيام من حفل توزيع الجوائز
A+ A-

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم التسجيلية، وهي الجهة المسؤولة عن الحفل السنوي لجوائز "غرامي" في الولايات المتحدة، الجمعة أنها علّقت مهام رئيستها قبل أسبوع فقط من حفل توزيع هذه المكافآت الرئيسية في القطاع الموسيقي.

وقالت "ريكوردينغ أكاديمي" التي تضم أكثر من 13 ألف إختصاصي، إنها أحالت إلى "الإجازة الإدارية" رئيستها ديبورا دوغان وهي أول امرأة تدير المنظمة، بسبب "اتهام أحد كوادر الأكاديمية لها باعتماد سلوك سيّئ".

وبدأ محققان مستقلان تحقيقاً إزاء هذه الاتهامات وفق الأكاديمية التي لم تعط تفاصيل إضافية بشأن هذا القرار غير المتوقع الذي يأتي قبل بضعة أيام من حفل توزيع جوائز "غرامي" الذي يقام في السادس والعشرين من كانون الثاني الحالي في لوس أنجليس.

وكان يُفترض أن تكون دورة 2020 من هذا الحدث أولى الدورات بإشراف ديبورا دوغان التي خلفت العام الماضي نيل بورتناو الذي رفض تجديد عقده. وهو كان قد تعرض لانتقادات لاذعة على خلفية تصريحات وصفت بأنها تمييزية ضد المرأة، إذ رأى أن على النساء أن "يضاعفن جهودهن" في محاولة لتبرير العدد القليل من الفنانات اللواتي نلن جوائز "غرامي" في نسخة العام 2018.

وعلّق براين فريدمان محامي دوغان على قرار تجميد مهام موكلته عبر "توتير" قائلاً: "عندما لن تعود قدرتنا على التعبير مقيّدة بعقد من 28 صفحة وتهديدات ذات طابع قضائي، سنكشف عما يحصل عندما تتضاعف الجهود في ريكوردينغ أكاديمي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم