ترودو يطالب إيران بإرسال الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانيّة المنكوبة إلى فرنسا

17 كانون الثاني 2020 | 19:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ترودو لدى وصوله لعقد مؤتمر صحافي في أوتاوا (17 ك2 2020، أ ف ب).

طالب رئيس الوزراء الكندي #جاستن_ترودو #ايران، الجمعة، بإرسال الصندوقين الاسودين لـ#الطائرة_الاوكرانية_المنكوبة والتي اسقطت "خطأ" في الثامن من كانون الثاني، الى مختبر في فرنسا لتحليلهما.

وقال ترودو في مؤتمر صحافي إن "بضع دول فقط مثل فرنسا لديها مختبرات قادرة على القيام بذلك"، مضيفا: "سيكون المكان السليم الذي يرسل اليه الصندوقان الاسودان للحصول على معلومات مفيدة سريعا. وهذا ما نشجع السلطات الايرانية على الموافقة على القيام به".

كذلك، اعلن ترودو مساعدة مالية طارئة للكنديين الذين خسروا اقرباء لهم في كارثة طائرة البوينغ الاوكرانية التي اسقطتها #ايران "من طريق الخطأ" في 8 كانون الثاني.

وجدد مطالبته #ايران بالاسراع في دفع تعويضات لضحايا المأساة.

وستتلقى عائلات 57 مواطنا كنديا، و29 شخصا من المقيمين الدائمين قضوا في تحطم الطائرة، مساعدة حكومية فورية بقيمة 25 الف دولار كندي (17 الف أورو).

واوضح ترودو ان الهدف هو مساعدة تلك العائلات على السفر وانجاز التدابير الضرورية لاقامة الجنازات.

وقال في مؤتمر صحافي: "سأكون واضحا. نتوقع ان تعوض ايران هذه العائلات. لقد التقيتها، لا يمكنها ان تنتظر اسابيع. انها تحتاج الى مساعدة فورية".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard