ماركة سيزان تطلق خطها الأول من الدنيم الصديق للبيئة

21 كانون الثاني 2020 | 10:30

المصدر: النهار

جينز سيزان.

يمثل الدنيم المسؤول عن البيئة تحدياً جديداً خاضته ماركة سيزان الجديد، من باب الالتزام بنهج الأزياء المستدامة الذي تبنته. إليكم إضاءة على هذه الموديلات الجديدة التي سرعان ما أصبحت ضرورية في خزانة ملابسنا.

يعتبر البنطلون أساسياً لكل من فئتي الرجال والنساء، ويعتبر الجينز أحد أكثر قطع الملابس التي تلوّث الكوكب خلال تصنيعه ورمي فضلاته. ويتطلب تصنيع نموذج واحد منه أكثر من 10000 لتر من المياه بالإضافة إلى العديد من المواد الكيميائية الملوثة - التي تشكل خطراً على الصحة في بعض الأحيان. وعندما نعلم أنّ الملايين منه يباع كل عام، فإن ضميرنا الإيكولوجي سوف يحقق نجاحًا كبيرًا. لهذا السبب، في السنوات الأخيرة، تبحث ماركات الأزياء عن المزيد والمزيد من الجينز "الأخضر"، وهذا يعني بديلاً أكثر مسؤولية عن القماش الأزرق الشهير.

هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة لماركة سيزان، التي كشفت في كانون الثاني الجاري عن خطها الأول المؤلّف من سروال جينز صديق للبيئة 100٪. وأُعيد تصميم النماذج المميزة للعلامة الباريسية من القطن العضوي أي بنسبة 83 ٪ أقل من المواد الكيميائية مقارنة مع تصميم الجينز التقليدي.هذه القطع مصنوعة بنصف ماء الجينز الكلاسيكي. يتم إعادة تدوير المياه المستخدمة بعد ذلك. تستوحي الماركة نماذج تصاميمها ومنها Nouveau Brut Sexy، و Nouveau Slim Parfait، وNouveau Girlfriend من موديلات الخصر العالي التي تعيدنا الى روح السبعينيات وتلتزم الماركة تلتزم بذلك مبدأ الحفاظ على الكوكب، عبر ابتكار جينز صديق للبيئة وحثنا على عتماد خيارات مسؤوله وأخلاقية حتى في أناقتنا اليومية.

جينز سيزان






أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard