أهالي الرمل العالي في الضاحية يُحرقون الإطارات... ومناشدة لحلّ المشكلة (صور)

17 كانون الثاني 2020 | 16:38

أهالي الرمل العالي في الضاحية يُحرقون الإطارات.

تجمّع عدد من أهالي منطقة الرمل العالي في الضاحية الجنوبية حيث احرقوا الإطارات احتجاجاً على مشكلة الصرف الصحي في المنطقة، وناشدوا بلدية برج البراجنة العمل لحلّ هذه المشكلة.

ولاحقاً، أعلنت بلدية برج البراجنة في بيان، أن "البنى التحتية في منطقة الرمل العالي في برج البراجنة قديمة العهد جدا وأصبحت مهترئة وإنشاءاتها القديمة اساسا لا تستوعب كمية الصرف الصحي الناتجة عن زيادة الأبنية التي أنشئت في المنطقة ونتيجة هذا الواقع تنفجر بعض القساطل متسببة بأضرار".

وأوضحت أنّها "تقوم بواحباتها دائما، إلا أنه وفي بعض الحالات تكون الأضرار كبيرة وجسيمة وتحتاج إلى آليات ضخمة وتجهيزات خاصة كي تتم معالجة الأعطال. والصيانات التي تقوم بها البلدية هي صيانات جزئية وليست شاملة لأن الحل الشامل يتطلب تغيير كل البنى التحتية".

ولفتت الى انه "منذ 4 أيام بدأت فرق الصيانة بالعمل على علاج مشكلة في الرمل العالي فتم تمديد 18 مترا من أصل 22 مترا وخلال العمل في آخر 4 أمتار شلقت الأرض وكشفت أساسات بعض المنازل ما اضطرنا أن نردم الحفرة حفاظا على السلامة العامة. وهذا الإجراء أثار حفيظة بعض السكان الذين طالبوا بإنهاء الأعمال غير مكترثين لخطر إكمال الأعمال في ظل الواقع الخطر. وصباح اليوم باشرت البلدية باستكمال أعمال الصيانة الا ان البعض عرقل عملها محاولا الزامها بتعديل مجريات الصيانة".

واكدت البلدية انها "تسعى بكل جدية لتأمين الآليات والتجهيزات اللازمة هذه الليلة للعمل ليلا وإنجاز المطلوب".


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard