السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه

صيدا - أحمد منتش
A+ A-

بعد أن قام الجيش اللبناني فجر يوم أمس بتفكيك وإزالة الخيم من ساحة الانتفاضة والثورة عند تقاطع إيليا في صيدا ومنع المعتصمين من وضع أي خيمة في الساحة ومحيطها باستثناء حديقة الساحة التي لا تؤثر على حركة مرور السيارات بين صيدا وشرقها وساحل جزين من جهة وبين الجنوب وبيروت من جهة ثانية، عمل الجيش بعد منتصف ليل الخميس الجمعة على إزالة بعض المعوقات من الساحة وأعاد فتح الطرق المؤدية الى تقاطع الساحة مستفيداً من مغادرة معظم جمهور الساحة ومجبراً العدد المحدود من المعتصمين على التواجد داخل الحديقة ومحيطها.

وتركز حراك المنتفضين مساء أمس وحتى منتصف الليل على تنظيم مسيرة من ساحة الانتفاضة الى مصرف لبنان فيما تنوع حراك المعتصمين داخل الساحة على بث الأغاني الوطنية والثورية ولاقت أغاني الشيخ امام وخصوصاً اغنية "شيّد قصورك عا المزارع" تفاعلاً مع جمهور الساحة الذي عاصر مسيرة الراحل.

[[embed source=vod id=12352 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=12355 url=https://www.annahar.com/]]

وأحيت مجموعة من الشابات والشبان سهرة نار وسط هتافات لم تسلم منها وزيرة الداخلية ريا الحسن هذه المرة وذلك على خلفية توقيف قوى الأمن الداخلي عدداً من المتظاهرين في بيروت والتعرض لهم ولبعض الإعلاميين بعنف.

لقاء حواري في خيمة شباب المساجد

وأقامت خيمة شباب المساجد في حديقة الساحة لقاءً حوارياً مفتوحاً بعنوان "قراءة في الأحداث السياسية الراهنة" مع المحلل السياسي الدكتور فادي شامية بحضور جمع من ممثلي أحرار صيدا وهيئات حزبية ودينية.

صور تستعيد حراكها

واستعاد حراك صور زخمه قبل أيام من خلال حضوره في ساحة العلم وتنظيمه بعض المسيرات التي تجوب الشوارع الرئيسية في صور ثم تعود أدراجها إلى الساحة بمواكبة من الجيش والقوى الأمنية.

.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم