السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الراعي لنقابة الصحافة: على دياب أن يبقى ثابتاً في موقفه

الراعي لنقابة الصحافة: على دياب أن يبقى ثابتاً في موقفه
الراعي لنقابة الصحافة: على دياب أن يبقى ثابتاً في موقفه
A+ A-

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، أنه "بموجب الدستور فان تأليف الحكومة هو من صلاحية الرئيس المكلف بالاتفاق مع رئيس الجمهورية، والواقع ان رؤساء الاحزاب والكتل هم الذين يشاركون في التأليف، وهذا خطأ"، سائلاً: "لماذا لا يدخل هؤلاء الحكومة مباشرة بدل ان يكونوا بواسطة ممثليهم؟".

وحذَّر لدى استقباله في بكركي أمس، مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، من "الاستهتار بالناس ومطالبهم المحقة"، وأسف "لأن الجميع يستقوون، والطرف الاضعف في لبنان هو الدستور"، مطالباً الرئيس المكلف حسان دياب بأن "يبقى ثابتا في مطلبه وفي موقفه".

ونقل الكعكي ان البطريرك الراعي "دعا بداية الجميع الى التحرر من المصالح الذاتية لأن لبنان على المحك، وان مشكلتنا اقتصادية وسياسية قبل أي اعتبار.

وحذر من ان لبنان في خطر، ودخلنا فعلا في الخطر، ويجب ان نتكاتف ونشبك ايدينا. وعندما رفعنا يدنا عن وطننا رفعت الدول يدها عن لبنان".

كذلك نقل عنه تحميله "عدم الدقة في قانون سلسلة الرتب والرواتب، المسؤولية المباشرة في ما آلت اليه الاوضاع المالية والاقتصادية من تدهور"، وإشارته الى أنه "إذا تأخر تشكيل الحكومة، فسنعقد قمة مسيحية - مسيحية، أما القمة المسيحية - الاسلامية فمؤجلة. وأما لقاء القيادات المسيحية فقد فكرت فيه، ولكنه غير متيسر".

وبسؤال الراعي عن المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية، قال: "ان الموضوع طرح مرة واحدة ولم يعد مطروحا. اما اذا اعيد طرحه فموقفنا واضح جدا، نحن ضد استقالة رئيس الجمهورية في المبدأ وفي المطلق".

وانتقد البطريرك الماروني "غياب الخطة الحكومية بالنسبة الى النازحين".

ومن زوار بكركي النائب هادي حبيش.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم