الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كأس قطر بين السد والدحيل

المصدر: "أ ف ب"
كأس قطر بين السد والدحيل
كأس قطر بين السد والدحيل
A+ A-

يأمل البرتغالي روي فاريا مدرب #الدحيل، حامل اللقب، والإسباني #تشافي هرنانديز، مدرب #السد، تحقيق ثاني ألقابهما مع فريقيهما، عندما يلتقيان، الجمعة، في نهائي #كأس_قطر لكرة القدم.

وحقق فاريا أول ألقابه مع الدحيل الموسم الماضي بالفوز بمسابقة كأس الأمير على حساب السد (4-1)، فيما قاد تشافي السد لقب كأس السوبر على حساب الدحيل (1-0) مطلع الموسم الحالي.

وستكون مواجهة الغد السادسة التي تجمع المدربين، حيث تفوق تشافي على فاريا بقيادة السد إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي على حساب الدحيل بالتعادل 1-1 ذهابا والفوز 3-1 إيابا، وقاد فاريا فريقه إلى الفوز على السد 4-1 في المرحلة التاسعة من الدوري هذا الموسم.

وهذه المرة الثانية علي التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية، وكانت الأولى في نهائي 2018 وفاز الدحيل 2-1، وتأجلت البطولة الموسم الماضي بسبب مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا بالبرازيل في حزيران الماضي.

ويخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة، ويعتمد الدحيل على الثنائي الهجومي الجديد المنضم إلى صفوفه من جوفنتوس الإيطالي ويتعلق الأمر بالمخضرم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (33 عاماً) والواعد الكوري الشمالي هان كوانغ-سونغ (21 عاما)، إلى جانب التونسي يوسف المساكني والبلجيكي - البرازيلي إدملسون ومدافع جوفنتوس السابق المغربي المهدي بنعطية إضافة إلى المعز علي وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري.

في المقابل، يعول السد على هدافه الجزائري بغداد بونجاح، وصانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي هي وأكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019 وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وبيدرو ميغيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم