اعترافات شريك لجولياني: ترامب "عرف بالضبط ما كان يجري" في ملف أوكرانيا

16 كانون الثاني 2020 | 18:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مبنى مجلس الشيوخ الأميركي في واشنطن (16 ك2 2020، أ ب).

قال أحد المتّهمين في الحلقة المقرّبة من الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، إن الأخير "كان يعرف بالضبط ما كان يجري" في الحملة المُتّهم بأنه مارسها للضغط على مسؤولين أوكرانيين من أجل فتح تحقيق بحق جو بايدن، أحد أبرز منافسيه الديموقراطيين في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

وينفي ترامب بشدة الاتهام الموجّه إليه بأنه أمر بالضغط على مسؤولين أوكرانيين لفتح تحقيق بحق نائب الرئيس السابق جو بايدن ونجله هانتر، والوارد في اللائحة الاتهامية التي سيُحاكم فيها الرئيس في مجلس الشيوخ.

وقال ليف بارناس، وهو شريك لمحامي ترامب الشخصي رودي جولياني لشبكة "ام اس ان بي سي" الأربعاء، إن "الرئيس ترامب "كان يعرف بالضبط ما كان يجري".

وأضاف: "كان على علم بكل خطواتي. ما كنت لأفعل شيئا من دون موافقة رودي جولياني أو الرئيس".

والثلثاء، نشر الديموقراطيون وثائق جديدة تظهر أن جولياني كان يعمل مع بارناس أوائل العام الماضي للضغط على كييف من أجل فتح تحقيق بحق بايدن.

وكان رئيس لجنة التحقيق النيابية آدم شيف الذي سيقود الادعاء في محاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ قد تحدث سابقا عن تقارير تفيد بأن بارناس "عمل مع جولياني للضغط على أوكرانيا من أجل تشويه سمعة خصوم ترامب".

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفة، وسعى للنأي بنفسه من بارناس الذي أوقف في تشرين الأول مع شريك له.

والعام الماضي، قال ترامب: "لا أعرف هذين الرجلين... لا أعرف ما يفعلانه"، مضيفا: "ربما عليكم ان تسألوا رودي".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard