إجراءات جديدة من "إنستغرام" لمنع الصور المعدلة بالفوتوشوب

16 كانون الثاني 2020 | 14:43

المصدر: "PetaPixel"

  • المصدر: "PetaPixel"

إنستغرام.

بدأت #انستغرام مؤخراً بحملة جديدة ضد نشر المحتوى المفبرك من صور وفيديوات غير صحيحة على المنصة. ومن ضمن هذه الحملة بدأت "انستاغرام" الآن بإخفاء الصور المصممة والمعدلة عبر برامج التحرير مثل فوتوشوب، حتى وإن كان المقصود بها عملاً فنياً وليس تزييف الصورة.

ووفقًا لتقرير صادر عن PetaPixel لاحظ أصحاب بعض الحسابات أن "انستغرام" أخفت محتوى صورهم باعتبارها "معلومات زائفة" مع خيار لمعرفة الجهة المستقلة التي قررت ذلك والسبب.

وتستخدم "انستغرام" مزيجاً ما بين تقنيات التعرف إلى الصور والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن التدخل البشري للتعرف إلى الصور الزائفة والتي يجب إخفاؤها من الظهور عليها. حيث إن التقنية تحدد الصور التي يجب إخفاؤها ومن ثم عرضها على المستخدم البشري الذي يؤكد ذلك.

ولا تكتفي "انستغرام" بإخفاء عرضها، بل حتى إنها تمنع ظهورها في الأقسام العامة كصفحة الوسم أو الإكسبلورر وتضع إشارة على الحساب للتعرف التلقائي إلى المزيد من المحتوى الذي ينشر لاحقاً ليتم تحديده كـ"زائف" وإخفاؤه مباشرة.

هذا الإجراء من "انستغرام"، وبالرغم من حسن النية فيه، يهدد عمل عدد كبير من محترفي التصوير والتصميم والفنانين الذين يستخدمون خبراتهم التقنية في إنتاج صور وأعمال ينشرونها على "انستاغرام" باعتبارها معرضاً لأعمالهم.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard