الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محبو التغريد مستاؤون: تويتر لن يتيح تعديل التغريدة أبداً

المصدر: "ذا فيرج"
محبو التغريد مستاؤون: تويتر لن يتيح تعديل التغريدة أبداً
محبو التغريد مستاؤون: تويتر لن يتيح تعديل التغريدة أبداً
A+ A-

يطالب مستخدمو موقع #تويتر دوماً بخيار تعديل التغريدات منذ أن بدأت الخدمة في العام 2006، لكن الشركة كانت دائماً تقول إنها تدرس المشكلة، أو تفكر فيها بعمق، حتى خرج الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي مجيباً عن هذا السؤال بكلمة "لا" ما يعني أنه لن يتمتع المستخدمون بميزة التعديل على تغريداتهم.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فالجواب لم يكن مفاجئاً، على الرغم من مطالبة مستخدمي تويتر بهذا الأمر منذ فترة طويلة، ولكن الشركة كانت دائمًا متناقضة، فتدّعي أنها تفكر في استرضاء المستخدمين، ولكن لا تلتزم فعلياً بأي إصلاح، وتعلل دائماً الشركة بأن ميزة التعديل "ليست من أولوياتنا".

وظهر دورسي في فيديو قائلاً "لقد بدأنا كرسالة نصية قصيرة SMS وخدمة الرسائل النصية، كما تعلمون جميعاً، عند إرسال رسالة نصية، لا يمكنك استعادتها بالفعل.أردنا الحفاظ على هذا الشعور في الفترة الأولى".



في المقابل فسرّ البعض كلمة دورسي "ربما لن نفعل ذلك أبداً"، بأن الأمر قد يحمل إمكانية التعديل في المستقبل.

وبالرغم من المنافع التي يوفرها خيار تعديل التغريدة كإصلاح الأخطاء الإملائية أو الروابط الناقصة وغيرها، لكنه أيضاً يتيح المجال لتضليل الأشخاص والتطبيقات الخبيثة. وخلاصة القول إن تويتر لن توفر خاصية تعديل التغريدة أبداً.

ويطالب المستخدمون بإتاحة خيار التعديل على الأقل خلال مدة زمنية قصيرة من نشر التغريدة لإصلاح الأخطاء، وهو ما فكرت فيه تويتر كتأخير نشر التغريدة لمدة 30 ثانية أو دقيقة، لكن هذا حل غير عملي، أو بتوفير سجل التعديلات كما هو الحال في "فيسبوك" مع عبارة تشير إلى أن التغريدة تم تعديلها، وبهذا تكون على شفافية مع المستخدمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم