الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بداية سهلة للاتسيو وحذرة لجوفنتوس في الكأس

المصدر: "أ ف ب"
بداية سهلة للاتسيو وحذرة لجوفنتوس في الكأس
بداية سهلة للاتسيو وحذرة لجوفنتوس في الكأس
A+ A-

يستهل #لاتسيو حامل اللقب و #جوفنتوس حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، مشوارهما في كأس إيطاليا لكرة القدم باستضافة الأول لسيريمونيسي من الدرجة الثانية الثلثاء، والثاني لأودينيزي الأربعاء في دور الـ16.

بدوره، يحل أتالانتا الوصيف، الذي أقصى جوفنتوس من الدور ربع النهائي العام الماضي، ضيفاً على فيورنتينا الأربعاء.

وسيدخل اليوفي بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية المباراة، معززاً بثقة ابتعاده في صدارة الدوري المحلي بفارق نقطتين عن إنتر، بعد فوزه خارج أرضه على روما 2-1 الأحد في المرحلة 19، مستفيداً من سقوط إنتر في فخ التعادل امام أتالانتا 1-1، السبت.

ويطمح جوفنتوس المتوج باللقب في 13 مناسبة بعد أن سيطر عليه بين عامي 2015 و2018 لوضع خيبة امل العام الماضي خلفه، في ظل سعيه لتحقيق الثلاثية التاريخية تحت اشراف المدرب ماوريتسيو ساري المتمثلة بألقاب الدوري، الذي لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم، والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته القرعة مع ليون الفرنسي في دور الـ16.

أما لاتسيو، المتوج العام الماضي على حساب أتالانتا في النهائي (2-0)، فقد وجه انذاراً قوياً هذا الموسم لمنافسيه، إذ يحتل المركز الثالث في "سيري أ" بفارق 4 نقاط فقط عن "نيراتزوري"، وقد أسقط ضيفه نابولي السبت في الدوري.

من جهته، يستقبل إنتر بطل المسابقة 7 مرات، آخرها عامي 2011 وقبلها عام 2010 حين حقق الثلاثية تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الثلثاء فريق كالياري الطامح هذا العام لاحتلال أقله أحد المركزين المؤهلين إلى الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

إذ يقدم الفريق مستويات مميزة في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز السادس متقدماً على كل من تورينو السابع وميلان الثامن، وسيسعى لتحقيق المفاجأة واقصاء فريق المدرب أنطونيو كونتي.

وفي المباريات الأخرى، يستقبل نابولي حامل اللقب عام 2014 بيروجيا من الدرجة الثانية الثلثاء، فيما يحل فيورنتينا ضيفاً على أتالانتا رابع الدوري والطامح لوضع خيبة نهائي العام الماضي خلفه الأربعاء، ويحل سبال متذيل ترتيب الدوري ضيفاً على ميلان الجريح، المتوج آخر مرة بالكأس عام 2013.

وفي ختام دور الـ16 الخميس، يحل بارما ضيفاً على روما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم