الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فالفيردي يقترب من معادلة إنجاز غوارديولا وكرويف

المصدر: "موندو ديبورتيفو"
فالفيردي يقترب من معادلة إنجاز غوارديولا وكرويف
فالفيردي يقترب من معادلة إنجاز غوارديولا وكرويف
A+ A-

بات المدير الفني لـ #برشلونة الإسباني #إرنستو_فالفيردي على بُعد لقب واحد من معادلة رقم المدربين السابقين للفريق بيب غوارديولا ويوهان كرويف كأكثر المدربين إحرازاً لكأس السوبر الإسباني.

ويتحوّل صراع كرة القدم الإسبانية إلى الاراضي السعودية، حيث تتبارز بين الأربعاء والأحد 4 أندية من العيار الثقيل على الكأس السوبر، التي تقام للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة، يتقدمها العملاقان ريال مدريد وبرشلونة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، الذي يتسع لـ62 ألف متفرج في جدة، يواجه ريال مدريد المتوج باللقب 10 مرات آخرها في 2017، فالنسيا المتوج مرة يتيمة في 1999 اليوم الأربعاء، فيما يلتقي يوم غد الخميس في ثاني نصف نهائي برشلونة حامل الرقم القياسي (13 لقباً) مع أتلتيكو مدريد بطل المسابقة في 1985 و2014. ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية الأحد في جدة أيضاً.

وذكر موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنه في حال أحرز برشلونة لقب البطولة، سيعادل فالفيردي رقم غوارديولا، الذي حصده ثلاث مرات سابقاً في أعوام (2009 و2010 و2011)  وكلها مع الفريق الكاتالوني، في حين أحرزه كرويف أعوام (1991 و1992 و1994) مع برشلونة أيضاً.

أما فالفيردي، فأحرز اللقب في عام 2015 حين كان مديراً فنياً لأتلتيك بلباو، ثم في 2018 مع برشلونة.

ويسعى برشلونة للدفاع عن لقبه بقيادة أفضل لاعب في العالم 6 مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويُعد قائد برشلونة الهداف التاريخي للبطولة مع 13 هدفاً خلال 18 مباراة، يليه راؤول غونزاليس الهداف السابق لريال مدريد مع 7 أهداف في 12 مباراة.

وحصل الاتحاد الاسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية، إذ سينال كل من برشلونة وريال مدريد 6 ملايين أورو (6,72 ملايين دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين أورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا. وفي حال بلوغ ريال مدريد وبرشلونة المباراة النهائية يتوقع ان ينال كل منهما 10 ملايين أورو خلال هذا الاسبوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم