الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"مصر للطيران" تعلّق رحلاتها إلى بغداد ثلاثة أيام: دواعٍ "أمنية احترازية"

المصدر: (أ ف ب)
"مصر للطيران" تعلّق رحلاتها إلى بغداد ثلاثة أيام: دواعٍ "أمنية احترازية"
"مصر للطيران" تعلّق رحلاتها إلى بغداد ثلاثة أيام: دواعٍ "أمنية احترازية"
A+ A-

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية اليوم الثلثاء، في بيان، تعليق رحلات شركة مصر للطيران إلى العاصمة العراقية لمدة ثلاثة أيام "لحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة".

وقال البيان التي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية في "فايسبوك": "نظراً للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد... لحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة".

وأضاف أن القرار سيتم تطبيقه "اعتباراً من غد الأربعاء (8 كانون الثاني) وحتى الجمعة 10 منه... واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك".

ويأتي قرار مصر للطيران غداة اعلان شركة الخطوط الجوية الأردنية استئناف رحلاتها المباشرة من عمان الى بغداد بعد توقف ثلاثة أيام لدواع "أمنية احترازية".

وكانت الشركة الأردنية ومعها شركة "طيران الخليج" البحرينية اعلنتا الجمعة تعليق رحلاتهما إلى بغداد كإجراء وقائي.

ويأتي قرار ايقاف الرحلات بعد مقتل الجنرال الإيراني النافذ قاسم #سليماني والقيادي الكبير في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس فجر الجمعة في قصف جوي أميركي استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

وحذّر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في بيان، من أن هذه الضربة، تشكل "تصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة" في العراق.

ودعت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة المواطنين الأميركيين إلى مغادرة العراق "فورا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم