الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيف نستخدم المخمل في ديكور المنزل؟

المصدر: النهار
كارلا باسيل
كيف نستخدم المخمل في ديكور المنزل؟
كيف نستخدم المخمل في ديكور المنزل؟
A+ A-

يوحي المخمل لمعظم الناس بطابع فنتدج، لذا قد يبتعد عنه الشبان خلال قيامهم بتأثيث منازلهم ولكن لمسة من المخمل أظهرت في هندسة المنازل الداخلية، أنها تُحدث فارقاً كبيراً وتضفي رقياً على جو البيت. اخترنا لك من ماركتي OLIVER BONAS وCUT FURNITURE  نماذج تبيّن لك كيف تستعملين المخمل في ديكور المنزل وفي تأثيث غرف المنزل.

اليك 10 خطوات لتستعملي المخمل في ديكور المنزل:

يميل البعض الى المخمل لأنه قماش ملكي يذكّرنا بديكور القصور في العصور الوسطى، فلمسة المخمل الحريرية وانعكاس الألوان على هذا القماش المخملي رائع ومغر، ولكن يتردد البعض في استعماله لأنه قماش يجلب الحرارة في الصيف ويتطلب عناية ويجب تنظيفه باستمرار نظراً لسهولة اتسخاه وتراكم الغبار عليه، ولكن ما يريحنا هو سهولة تنظيفه لأنه لا يخلّف آثاراً دائمة وبقعاً كما يفعل الحرير أو الساتان كما أنه مناسب للمنازل العائلية التي يقطنها الأطفال.

1- يمكنك الاستعانة بصوفا أو مقعد من المخمل في الغرفة او بغطاء مخملي لمصباح الإنارة في منزل عصري الطابع. قد تترددون ولكن الصور التي اخترناها توضح الرونق الذي يخلّفه المخمل على غرفة تتمتع بجو عصري.

2- أما بالنسبة لغرف النوم فيمكنك اختيار سرير عريض بقاعدة رأسية من المخمل او مقاعد من القش والمخمل أو سلال ذات غطاء مخملي تضعين فيها أشياء تريدين توضيبها في غرفة النوم، ولا تملكين المساحة الكافية فتلك الأكسسوارات المخملية تزين الغرفة بلمسة ملونة.

3- الكراسي المخملية العالية في منزل عصري: إذا كان مطبخك مفتوحاً على الصالون على شكل بار يمكنك الاستعانة بكراسٍ عالية من المخمل لإضفاء طابع راق.

4- أما بالنسبة إلى غرفة الطعام فالكراسي المصنوعة من المخمل المزودة بأرجل من مادة الكروم هي اللمسة المثالية للرقي من دون المبالغة في الاستعانة بالمخمل.تكون الطاولة من الخشب والمصباح بسيط هندسي التصميم.

5- أما بالنسبة الى المطبخ المنفذ من خشب الماهوغاني او الجوز او السنديان الداكن، تشكّل الكراسي المخملية لمسة جذابة مع إكسسوارات عصرية من شمعدان من الستانليس ومصابيح من الكروم تُستعمل لإنارة الديكور الداكن الذي يحتاج الى لمسة من التوهج. 

6- لا تنسوا الغطاء المخملي الذي نستعين به على مقعد أو اريكة مريحة في سبيل الزينة، وهو ظاهر في الصورة في المطبخ أيضاً، ولكنه يستعمل عموماً في الصالون أو غرفة الجلوس تحديداً.

7- يميل البعض الى الاستعانة بإطار مخملي للصور القديمة للاحتفاظ بذكريات الطفولة موضوعة على رفوف المكتبة. ويمكن رؤية تلك الإطارات في المنازل الجبلية بشكل خاص التي يغلب عليها االطابع الجبلي الشتوي.

8- لم لا تجرّبون الستائر المخملية مع ستائر شفافة تحتها في المنازل الجبلية. هذه الستائر تضفي الجمال والدفء الذي نحتاجه في موسم الشتاء والصقيع.

9- مفارش السرير المخملية ذات الوجهين: تشكِّل مفارش السرير المخملية إضافة جذابة الى غرفة النوم، وهي مزوّدة بوجهين إذ يمكن استعمال الجهة المخملية في الشتاء والجهة القطنية في الصيف. هذه المفارش عملية واقتصادية لأنها تسمح لك بتغيير جو الغرفة مع كل موسم من دون أن تنفقي المزيد على الديكور.

10- الطاولة المخملية ذات الطراز العثماني هي آخر صيحة يلجأ اليها مهندسوا الديكور الداخلي لإتمام لمسة راقية على غرفة الجلوس. ويمكن اعتماد ألوان دخانية كالرمادي الثلجي والأزرق البترولي ويمكن تزويد الطاولة بسطح زجاجي شفاف لمزيد من الطابع العملي العصري.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم