أبرز التقنيات المتوقَّع الكشف عنها في معرض CES 2020

3 كانون الثاني 2020 | 17:59

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

أيام قليلة تفصلنا عن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية العالمي CES 2020 الذي يُقام سنوياً في مدينة لاس فيغاس الأميركية، وهو معرض مخصص لاستعراض أبرز التقنيات والتكنولوجيات الحديثة التي طورتها الشركات الكبرى.

المعرض الذي ستنطلق فعالياته الثلثاء المقبل من المتوقع أن يتم الكشف فيه عن العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة المبهرة، لذا إليكم ما يُتوقع الكشف عنه خلال المعرض:

شاشات من جميع الأشكال والأحجام

كما جرت العادة، لن يكون معرض CES هذا العام خالياً من استعراض شاشات التلفاز الجديدة. وكما هو الحال في السنوات الماضية، نتوقع أن يكون هناك شاشات تلفزيون أكبر وأفضل بتقنية 8K، كما من المحتمل أن نرى شاشات "أوليد" محسَّنة، بالإضافة إلى دفع أكبر نحو اعتماد شاشات MicroLED، وهي شاشات تتمتع بنفس السطوع والألوان كما هو الحال مع شاشات OLED، ولكن بحجم أطول.

وللشاسات الصغيرة والمرنة حصة أيضاً في هذا المعرض، إذ نتوقع بالتأكيد أن نرى المزيد من الشركات تستعرض عروضها الخاصة على شاشات مرنة، ليس فقط في الهواتف، ولكن أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا.

السيارات الذكية

في CES 2020، نتوقع أن نرى المزيد من السيارات الذكية التي تتمتع بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية القيادة المستقلة، على سبيل المثال، من المتوقع أن تستعرض سيارة "فيات كرايسلر" مفهوم المقصورة الرقمية بالكامل، وستعرض هوندا مساعدها الذكي، وتخطط جيب للكشف عن أول أسطول من المكونات الهجينة.

نتطلع أيضًا إلى رؤية دراجة Nawa النارية الإلكترونية بالإضافة إلى eScooter الجديدة و eMoped من Segway وربما سيارة هيونداي على الطائرة.

الأجهزة المنزلية الذكية

في CES 2020 لا نتوقع المزيد من الثلاجات والأفران المتصلة، بل نعتقد أننا سنشاهد التوصيل في أجهزة أكثر مثل الحنفيات والاستحمام والمصابيح. لن نفاجأ أيضًا إذا رأينا المزيد من المنافسين لشركتي Nest و Ring في مجال الكاميرات الأمنية.

المساعدات الذكية

نحن نعلم بالفعل أن غوغل وأمازون سيكون لهما حضور كبير في المعرض هذا العام، لذا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الأجهزة إما مدمجة بمساعد غوغل الذكي أو مساعد أليكسا، سواء كان ذلك باستخدام أجهزة التلفزيون أو السيارات أو غيرها من الأجهزة المنزلية.

الجيل الخامس

في CES 2020 ، نتوقع ألا تظهر تقنية الجيل الخامس ليس فقط في الهواتف، ولكن أيضًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وخارجها. لقد رأينا هذا بالفعل في حاسب Dell Latitude 9510، الذي ظهر لأول مرة في وقت سابق. شبكات الجيل الخامس ليست منتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي، ولكن بحلول الوقت الذي يأتي فيه الكمبيوتر المحمول إلى السوق في أذار من هذا العام، قد تكون أكثر انتشارًا مما هي عليه الآن.

الأجهزة القابلة للارتداء

CES هذا العام لن يفاجئنا برؤية المزيد من الأجهزة القابلة للارتداء كأساور الرعاية الصحية وأساور Fitbit للياقة البدنية وساعات أبل وسامسونغ وغيرها الذكية. كما نتوقع المزيد من سماعات الأذن بميزات إلغاء الضوضاء وغيرها.



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard