أخطاء التحكيم ترفع أصوات الأندية المصرية ضد الاتحاد

3 كانون الثاني 2020 | 10:19

المصدر: "النهار"

طاقم تحكيم بقيادة إبراهيم نور الدين.

تعاني كرة القدم المصرية مؤخراً من أزمة عنيفة متكررة، بسبب أخطاء التحكيم التي فجرت ثورة الأندية وهجوماً متكرراً على مسؤولي اتحاد الكرة المصري ولجنة الحكام، من خلال بيانات رسمية أو في تصريحات تلفزيونية.

وطالب مجلس إدارة الزمالك برئاسة #مرتضى_منصور، اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، باستقدام حكام أجانب لباقي المباريات المحلية المتبقية للفريق في بطولة الدوري رافضاً التعاون مع لجنة الحكام التي يرأسها جمال الغندور، وذلك بعد ما وصفوه بالظلم الفادح الذي تعرض له الفريق في مبارياته وآخرها أسوان.

واتهم مسؤولو الزمالك، لجنة الحكام بأنها تكن العداء لنادي الزمالك وتجامل المنافس وتتعمد عدم احتساب أهداف وركلات جزاء صحيحة للفريق، بينما تحتسب أهداف وركلات جزاء غير صحيحة للمنافس، بسبب تقديم رئيس نادي الزمالك بلاغاً للنيابة العامة ضد رئيس اللجنة جمال الغندور بعد إرسال الأخير رسائل سب وقذف في حق مرتضى منصور.

جاء هجوم رئيس الزمالك بعد ساعات قليلة من مباراة الفريق أمام اسوان في الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت طرد طارق حامد لاعب الوسط، وإلغاء هدف للفريق بداعي خطأ ضد محمود علاء مدافع الفريق.

كما أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بياناً أكد خلاله اعتراضه على الظلم التحكيمي الذي شهدته مباراة الفريق الأخيرة أمام إنبي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الممتاز، مؤكدين أن الحكم احتسب للمنافس ضربة جزاء لا أساس لها من الصحة، وتغاضي عن احتساب ضربتى جزاء صحيحتين لصالح الإسماعيلي، وأن هناك سوء نية واضحاً للإضرار بالنادي.

فيما طالب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لفريق الأهلي، بضرورة تطبيق تقنية الـVAR في بطولة الدوري المصري لمساعدة الحكام في إدارة المباريات وإظهار العدالة التحكيمية، قائلا "تقنية الـVAR لا تقضي على متعة كرة القدم ولكن تطبق العدالة التحكيمية على جميع الفرق.

بينما أصدر مجلس إدارة الاتحاد السكندري بياناً انتقد فيه أداء محمد معروف حكم لقاء فريقه الأخير ضد المقاولون العرب في اللقاء الذي خسر فيه زعيم الثغر بهدف دون رد بالجولة 11 من الدوري، حيث قال مجلس إدارة النادي السكندري في بيانه: "تعرضنا لكثير من الأخطاء التحكيمية لهذا الموسم واكتفينا بتوجيه النظر أملاً في عدم تكرارها وإنها لم تكن متعمدة، لكن ما حدث اليوم ضد المقاولون فاق كل الحدود وتخطى مرحلة حسن النوايا، وهذه الأخطاء تغير نتائج المباريات وهو ليس مقبولاً، أُلغى هدف صحيح لنا بشهادة الجميع وأرسلنا احتجاجاً شديد اللهجة للاتحاد المصري اعتراضاً على أداء الحكام، واستمرار ذلك المستوى المتدني يؤدي لكوارث لا تحمد عقباها. نطالب بتحقيق فيما حدث من مهزلة تحكيمية مكتملة الأركان لحفظ حقوق الأندية".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard