الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب جمع 46 مليون دولار تبرّعات لحملة انتخابات 2020... "قوّة هائلة لا يمكن وقفها"

المصدر: "أ ف ب"
ترامب جمع 46 مليون دولار تبرّعات لحملة انتخابات 2020... "قوّة هائلة لا يمكن وقفها"
ترامب جمع 46 مليون دولار تبرّعات لحملة انتخابات 2020... "قوّة هائلة لا يمكن وقفها"
A+ A-

تمكن فريق الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب من جمع مبلغ كبير من التبرعات لحملته لانتخابات 2020، بحسب ما كشف الخميس، ما يوضح حجم التحدي الذي يواجهه منافسه #الديموقراطيون في بداية العام الانتخابي.

وفي الربع الأخير من 2019، وحتى قبل أن تتكشف الفضيحة السياسية التي دفعت مجلس النواب الى اطلاق عملية عزله، تمكن ترامب من جمع مبلغ كبير قدره 46 مليون دولار.

وشكلت تلك أفضل فترة من جمع التبرعات خلال العام.

وبلغ اجمالي التبرعات 143 مليون دولار، بحسب الحملة.

وقال براد براسكال، مدير حملة ترامب 2020، في بيان ان مبلغ التبرعات هذا جعل من حملة اعادة انتخابه "قوة هائلة لا يمكن وقفها".

واضاف ان "الديموقراطيين والاعلام انشغلوا بحملة مسعورة مشينة لعزل الرئيس، بينما كانت حملة الرئيس تصبح أكبر وأقوى وجمعت أكبر قدر من التبرعات في هذه الدورة".

ويواجه الرئيس محاكمة بهدف عزله في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون، وهو ما يزيد ترجيح تبرئته.

وأعاد ترامب نشر تغريدة بشأن التقرير الذي يصف تمكن حملته من جمع 10 ملايين دولار في يومين فقط بعد تصويت مجلس النواب لعزله.

ويزيد هذا المبلغ كثيرا عن المبالغ التي جمعها منافسو ترامب الديموقراطيون على الرئاسة، بينهم السيناتور بيرني ساندرز الذي حصل على أكبر مبلغ يجمعه مرشح ديموقراطي، وهو 34,5 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019.

وقال فريق ساندرز انه حقق عتبة الخمسة ملايين دولار من التبرعات الفردية، وهو المبلغ الذي لم تتمكن حملته الانتخابية في 2016 من تجاوزه حتى آذار 2016.

كذلك، حقق المنافس الديموقراطي بيت بوتيدجادج تبرعات كبيرة، بحيث تمكن من جمع 24,7 مليون دولار في الربع الأخير، ليجمع خلال عام 2019 بأكمله أكثر من 76 مليون دولار.

وشكل بوتيدجادج -- الذي شغل حتى الأربعاء منصب رئيس بلدية ساوث بند في ولاية انديانا -- مفاجأة الحملة الانتخابية لعام 2020. ويتصدر استطلاعات الرأي في ايوا، الولاية التي ستكون أول من يصوت في الانتخابات التمهيدية في الثالث من شباط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم