الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إسبر يتوعّد منفّذي هجمات جديدة على الأميركيّين في العراق: "سيندمون عليها"

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
إسبر يتوعّد منفّذي هجمات جديدة على الأميركيّين في العراق: "سيندمون عليها"
إسبر يتوعّد منفّذي هجمات جديدة على الأميركيّين في العراق: "سيندمون عليها"
A+ A-

أعلن وزير الدفاع الأميركي #مارك_أسبر، الخميس، أنه يتوقع أن تقوم الفصائل الموالية لإيران في #العراق بشن هجمات جديدة على القوات الأميركية. وقال: "سنجعلهم يندمون" عليها، وذلك بعد هجوم غير مسبوق على السفارة الأميركية في بغداد.

وصرح للصحافة: "إننا نشهد استفزازات منذ أشهر. ونحن جاهزون للدفاع عن انفسنا... وعليه، هل اعتقد أنه يمكن أن يقدموا على فعل شيء؟ نعم. والارجح انهم سيندمون على ذلك".

واضاف: "إننا جاهزون للدفاع عن أنفسنا، ومستعدون لصد اية تصرفات سيئة أخرى من هذه الجماعات التي ترعاها وتوجهها جميعا إيران وتزودها بالموارد".

واشار الى ان "هناك بعض المؤشرات الى أنهم ربما يخططون لهجمات أخرى. هذا ليس بالأمر الجديد كليا، رأينا ذلك لشهرين أو ثلاثة أشهر إلى الآن".

وقال: "إذا حدث ذلك، فحينها سنتحرك. وفي المناسبة، إذا سمعنا شيئا عن هجمات أو مؤشر من نوع ما، فإننا سنقوم بتحرك استباقي أيضا لحماية القوات الأميركية وأرواح الأميركيين".

وافاد أنّه لم يتلق أي طلب من العراق بتقليص عدد القوات الأميركية في البلاد. واشار الى أنه "لم يلمس تحركا كافيا من العراق لمواجهة الجماعات المدعومة من إيران، وعليه محاسبة الضالعين في هجمات على قوات أميركية". 

الثلثاء، اقتحم آلاف المحتجين العراقيين السفارة الأميركية في #بغداد، وهتفوا "الموت لأميركا" بسبب هجمات جوية أميركية على قواعد لفصائل موالية لإيران أدت إلى مقتل 25 مقاتلا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم