البحرين: الملك يعيّن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني وزيراً للخارجيّة

2 كانون الثاني 2020 | 15:06

المصدر: "رويترز- وكالة أنباء البحرين"

  • المصدر: "رويترز- وكالة أنباء البحرين"

خلال لقاء الامير سلمان بن حمد والزياني (وكالة أنباء البحرين).

عيّن ملك البحرين الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني وزيرا للخارجية، على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية

وافادت الوكالة ان الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أبلغ الى الزياني رغبة الملك في تعيينه وزيراً للخارجية مع انتهاء فترة عمله كأمين عام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد التقى الأمير سلمان الزياني في قصر القضيبية اليوم. وخلال اللقاء، اشاد بـ"دوره في تعزيز علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون في جميع المجالات، والتي تعود بالنفع والنماء لصالح المنطقة". وأثنى على "ما حققه الزياني من مساهمات في تطوير منظومة العمل بالأمانة العامة، بما يدعم العمل المشترك".

ونقلت الوكالة عن الزياني "اعتزازه بالثقة الملكية السامية، وشكره وتقديره للامير سلمان، وما يبديه سموه من اهتمام بتطوير علاقات التعاون مع دول الخليج العربية، بما يحقق الازدهار والتقدم".

وسيخلف الزياني وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الذي يتولى المنصب منذ عام 2005، واختير ليكون مستشارا ديبلوماسيا للملك.

وقالت الوكالة إن الزياني سيتولى منصب وزير الخارجية عندما تنتهي فترة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عام 2020. لكنها لم تحدد موعدا لذلك.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard