السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بيراميدز يحقق أرقاماً قياسية في مشاركته الأولى أفريقياً (صور)

المصدر: "النهار"
أنور العشري
بيراميدز يحقق أرقاماً قياسية في مشاركته الأولى أفريقياً (صور)
بيراميدز يحقق أرقاماً قياسية في مشاركته الأولى أفريقياً (صور)
A+ A-

أصبح #بيراميدز المصري أول نادٍ في تاريخ البطولات الأفريقية، يحقق 5 انتصارات متتالية خارج قواعده، بعد فوزه أمس الأحد 29 كانون الأول، على حساب مواطنه المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها السابعة عشرة، والتي أقيمت باستاد الجيش الثالث بالسويس.

سجل هدفي بيراميدز الغاني جون أنتوي، وبديله دودو الجباس، بينما سجل للمصري اللاعب البوركيني سعيدو سيمبوري.

وكان بيراميدز فاز على كلٍ من ليتوال دو كونغو بطل الكونغو بهدف دون رد، في الدور التمهيدي، ثم على شباب بلوذاد الجزائري بالنتيجة نفسها في الدور الأول، ثم يانغ أفريكانز التنزاني في الدور الإضافي بهدفين مقابل هدف، ثم على إينوغو رينجرز بطل نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأوقف بيراميدز سلسلة انتصارات المصري المتتالية أفريقياً، والتي بلغت ستة، حققها هذا الموسم بالفوز ذهاباً وإياباً على كلٍ من ماليندي بطل زنغبار، وكوت دور أور بطل سيشيل، ثم على نواذيبو بطل موريتانيا، وإينوغو رينغرز بطل نيجيريا في دور المجموعات، وتساوى بيراميدز في عدد انتصارات المصري.

حيث فاز بيراميدز على شباب بلوزداد في الجزائر، ثم يانع أفريكانز ذهاباً وإياباً، ثم 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات، ليصبح على بعد فوزين متتاليين لمعادلة رقم النجم الساحلي بطل تونس.

وعادل بيراميدز أيضاً رقم الرجاء البيضاوي المغربي في بطولة الكونفدرالية، الذي حقق 5 انتصارات خارج دياره في نسخة 2018، ولكن خلال 8 مباريات خارج ملعبه، وفقاً لما أورده عماد كيلاني عضو موقع rsssf عن دولة تونس.

الطريف أن فوز بيراميدز أمس، هو الأول على حساب المصري عبر تاريخ مواجهات الفريقين، والتي بلغت 7 مواجهات سابقة جميعها في مسابقة الدوري المصري.

وهي أيضاً أول مباراة للفريق تحت قيادة الكرواتي أنتي تشاتشيتش، خلفاً للفرنسي سيباستيان ديسابر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم