الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصباح الانفصال... ابتكار ياباني رائع لدعم العازبين حول العالم!

حسام محمد
مصباح الانفصال... ابتكار ياباني رائع لدعم العازبين حول العالم!
مصباح الانفصال... ابتكار ياباني رائع لدعم العازبين حول العالم!
A+ A-

ترامناً مع أعياد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية، نجحت فتاة يابانية في ابتكار مصباح لاقى اهتماماً كبيراً من معظم العازبين من سكان العالم.

ووفقاً لتقارير صحفية، فقد ابتكرت اليابانية مارينا فوجيوارا، مصباحاً يضيء في كل مرة تُسجل فيها حالة انفصال بين زوجين أو خطيبين أو حبيبَين عبر وسائل التواصل الاجتماعي كـ"فايسبوك" و"تويتر"، حيث أطلقت عليه اسم "مصباح الانفصال".

ويتصل هذا المصباح الذكي بالإنترنت، حيث يراقب أي منشور له علاقة بالانفصال على وسائل التواصل الاجتماعي، ويضيء في حال نشر أحدهم هكذا منشورات.

وتسمح الدائرة الكهربائية التي صممت خصيصاً لهذا المصباح، بأن يتحكم المستخدم العازب في مدى سطوع ولون هذه الإضاءة، كما أنه يمكن الاستغناء عن الإضاءة بالموسيقى.

وبحسب فوجيوارا، فإنّ الهدف من هذا المصباح لفت أنظار العازبين غير المرتبطين إلى حالات الانفصال التي تجري من حولهم، وبالتالي بث الراحة في نفوسهم وإشعارهم بأنهم أحسن حالاً بالعزوبية.

أما عن الفكرة التي دفعتها إلى العمل على هذا الابتكار، فقد أوضحت أنّ أول ما يقوم به المنفصلون غالباً، هو تغيير حالتهم الاجتماعية على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أرادت أن توظفه في إسعاد العازبين الذين هم في نسب متزايدة حول العالم، خاصة في السنوات الأخيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم