الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماذا قالت ليندا مطر عن واقع العنف الاسري؟

المصدر: خاص-"النهار"
A+ A-

لم تشهد عميدة المناضلات اللبنانيات السيدة ليندا مطر في مشوارها الطويل هذه الدرجة من العنف الأسري المتزايد في لبنان، والتي باتت تسجل عدداً متزايداً من الجرائم النوعية التي تودي بحياة نساء مستضعفات، ساهم غياب القانون وثقافة المجتمع ونظامه الابوي بجعلهن ضحايا عنف اعمى.


مطر قالت لـ"النهار: "لم يسجل في مسيرتي النضالية هذا الكم من العنف الشديد والقتل بين الزوجين". وتمنت " لو يبتعد الزوجان عن العنف ويلجآن إلى الطلاق كحل مناسب يضع حداً للخصام أو العنف". وأضافت: "يبدو أن القوانين تقف إلى جانب الرجل ولا تساند المرأة التي هي مواطن يتعب في تأمين لقمة العيش للعائلة وتسهر أيضاً على تربية الأولاد"، مردفة: "لقد تمت تبرئة زوج رلى يعقوب وآخر متهم في عنف أسري قد هرب وهكذا دواليك".
عن رأيها بتوزير القاضية أليس شبطيني، قالت:" للقاضية دور مهم في المجتمع المدني. لقد تعاونا معها في قضايا عدة". وأسفت لتعيين "القاضية شبطيني وزيرة للمهجرين لأن خبرتها الطويلة في المحاماة والقضاء تخولها لتسلم مسؤولية وزارة العدل". وقالت: "مش شغلتها وزارة المهجرين ...".
ختاماً، اكدت "أننا سننتظر نيل الحكومة الثقة لنطلب موعداً منها ونذكرها بجملة مطالب وأهمها ضرورة إقرار قانون العنف الأسري الذي "يرقد" في الأدراج وهو مطلب تعرفه تماماً".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم