الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حقيقة وفاة الفنانة شويكار بعد أزمة صحية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
حقيقة وفاة الفنانة شويكار بعد أزمة صحية
حقيقة وفاة الفنانة شويكار بعد أزمة صحية
A+ A-

نفى نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، ما تردد في شأن وفاة الفنانة المصرية شويكار خلال الساعات الماضية، عقب نقلها إلى أحد المستشفيات.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات صحافية، أن وفاة الفنانة القديرة شويكار، مجرد شائعات تم تداولها في المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي، مؤكداً أنها موجودة في منزلها وتتمتع بصحة جيدة، ولا أساس من الصحة لنقلها إلى المستشفى أو معاناتها من أزمة صحية.

يذكر أن الفنانة شويكار اختفت عن الساحة الفنية منذ سنوات عدّة، بعدما كانت من أبرز نجمات الوسط الفني في مصر والوطن العربي، واشتهرت بتقديم الأدوار الكوميدية بخاصة مع النجم الراحل فؤاد المهندس وقدمت 160 عملاً فنياً، منها "شنبو في المصيدة"، "الراجل ده هيجنني"، "أرض النفاق" و"العتبة جزاز".

وباتت الفنانة شويكار آخر ضحايا شائعات الوفاة، التي تضرب النجوم من آن لآخر في صفحات السوشيل ميديا، حيث لم تكن تلك هي المرة الأولى التي تعاني منها من تلك الشائعة، وخرجت قبل أشهر قليلة، لتنفي أنباء وفاتها، مؤكدة أنها بصحة جيدة، وأن ما يقال حول فقدانها الحركة شائعة سخيفة، مطالبة الجميع بالتأكد من الأخبار.

آخر الضحايا الفنان رامز جلال، الذي ترددت شائعات حول وفاته على إثر مهاجمة سمكة قرش له بالبحر الأحمر، في أثناء تصوير أحد برامج المقالب، ليخرج نقيب المهن التمثيلية، والفنان ياسر جلال شقيق رامز، وينفيا تماماً تلك الأنباء مؤكدين أن رامز بصحة جيدة، وأن وفاته شائعة سخيفة.

الزعيم عادل إمام الذي يُعد أحد أبرز الفنانين الذين تطاردهم شائعات الوفاة بشكل مستمر، وكل فترة زمنية، وهو ما يتكرر مع صلاح السعدني، كما انتشر خبر وفاة الفنان سمير غانم، بشكل كبير بين مستخدمي المواقع الاجتماعية، ما دعا نقيب الممثلين أشرف زكي لنفي الخبر، مشيراً إلى أن "غانم بخير، والأخبار التي تحدثت عن وفاته عارية من الصحة".

وفي شهر آذار الماضي، انتشرت شائعة وفاة الفنان المصري صلاح عبدالله، وهو ما دفعه لطمأنة جمهوره، من خلال نشر صورة "سِلفي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه بالفنان عزت العلايلي من موقع تصوير مسلسل "قيد عائلي"، قائلاً: "الآن من موقع التصوير مع العملاق وسنة أولى "سلفي"، مسلسل "قيد عائلي"، اطمئنوا بحبكم".

الفنان أشرف عبدالباقي كان له نصيب بعد الحديث أكثر من مرّة عن شائعة وفاته وانتشار الأمر في شكل كبير، حيث اضطر إلى الخروج ونفي الأمر، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة، وطالب جماهيره بعدم الالتفات إلى ما يتم تداوله كذباً، بعدما تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرّكات البحث فترة طويلة، ونشر فيديو على صفحته الرسمية على "فايسبوك" لتأكيد أنه بصحة جيدة، قال فيه: "أنا بخير، الحمد لله ودلوقت من بروفة العرض الجديد في مسرح مصر... مش عارف اللي بيطلع الشائعات دي هدفه إيه... حسبي الله ونعم الوكيل فيه... لأنه مش بيقلقنا إحنا هو بيقلق كل الناس اللي حوالينا".

بينما استنكر الفنان أحمد خليل انتشار شائعات وفاته، مؤكداً أن الأمر أثار غضبه بعدما تسبّب بقلق أسرته وبخاصةٍ نجلته الموجودة في ألمانيا، قائلاً: "اعتبرتها بروفة ناجحة، والناس اللي بحبهم كلموني وسألوا عني، كل الزملاء والفنانين وأعضاء النقابة والأهل والأصدقاء ومن انقطعوا عن التواصل معي منذ فترة هاتفوني وسألوا عني، وهذا كان شيئاً رائعاً بالنسبة لي".

وفي شباط الماضي، انتشرت شائعات وفاة الفنانة اللبنانية إليسا، بعد خضوعها لجراحة في بروكسل ببلجيكا، لكن إليسا طمأنت جمهورها بعد انتهاء العملية، من خلال تغريدة عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، قالت فيها: "صباح الخير أحبائي... شكرا لدعمكم وحبكم.. أنا بخير الحمد الله اشتقت إليكم كثيرًا".

كما اجتاحت السوشيل ميديا العديد من الأخبار خلال الفترة الأخيرة، حول وفاة الفنان العراقي ماجد المهندس على إثر حادث سير مروع تعرض له في السعودية، ليخرج الفنان في تصريحات صحافية قال فيها إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، مطالباً بعدم تناقلها والمساهمة في نشر الشائعات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم