الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أنشيلوتي يشبه وضع موهبة إيفرتون ببلاتيني

المصدر: "رويترز"
أنشيلوتي يشبه وضع موهبة إيفرتون ببلاتيني
أنشيلوتي يشبه وضع موهبة إيفرتون ببلاتيني
A+ A-

اعتبر المدير الفني لـ #إيفرتون الإيطالي #كارلو_أنشيلوتي أن مواطنه مويس كين بحاجة إلى الوقت للتأقلم مع بطولة جديدة، مؤكداً مساندته للمهاجم الشاب للتغلب على مشاكله ومن ثم النجاح.

وضرب أنشيلوتي المثل بالفرنسي ميشيل بلاتيني مع جوفنتوس في ثمانينات القرن الماضي.

وانضم كين (19 عاماً) إلى إيفرتون قادماً من جوفنتوس في آب الماضي، في عقد مدته 5 سنوات، مقابل نحو 27.5 مليون أورو (30.49 مليون دولار)، لكنه لم يسجل في 13 مباراة بالدوري.

وعانى اللاعب كثيراً تحت قيادة المدرب السابق ماركو سيلفا، بينما منحه دنكان فيرغسون، المدرب الموقت الذي تولى المسؤولية قبل أنشيلوتي، الفرصة للمشاركة كبديل في الشوط الثاني أمام مانشستر يونايتد الشهر الحالي، واستبدله قبل نهاية المباراة.

وتابع أنشيلوتي لوسائل إعلام بريطانية قبل بداية مهمته رسمياً مع إيفرتون: "عندما كنت لاعباً أتذكر انضمام بلاتيني إلى جوفنتوس من سانت إتيان وعمره 27 عاماً. احتاج 6 شهور ليتأقلم وكان هذا بلاتيني. وتعرضت للمشكلة نفسها مع إيرفينغ لوزانو عقب انضمامه إلى نابولي وكان أكبر بعامين أو ثلاثة من كين. ينبغي أن نتحلى بالصبر مع اللاعبين الصغار".

وأكمل: "حاولت التعاقد مع كين عندما كنت في نابولي، لكنه اختار إيفرتون. يتمتع بإمكانات رائعة وأثق في أنه سيصبح موهبة كبيرة، لا يزال عمره 19 عاماً، وكل شيء جديد بالنسبة إليه هنا“.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم