السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بهجة عيد الميلاد تعمّ بيت لحم... ترانيم وقرع أجراس وزحمة مصلّين

المصدر: "رويترز"
بهجة عيد الميلاد تعمّ بيت لحم... ترانيم وقرع أجراس وزحمة مصلّين
بهجة عيد الميلاد تعمّ بيت لحم... ترانيم وقرع أجراس وزحمة مصلّين
A+ A-

عمّت بهجة عيد الميلاد ساحة المزود في مدينة #بيت_لحم، اليوم الاثنين، في وقت تدفق الزوار والمصلون على المدينة المقدسة لدى المسيحيين باعتبارها مسقط رأس #المسيح، وبينما اتخذ السكان الاستعدادات النهائية لاحتفالات هذا العام.

وردّد أطفال يرتدون زي بابا نويل الترانيم، ودقوا الأجراس خلال عرض اتخذ من عيد الميلاد شعارا له في مدرسة الفرير الموجودة في السوق المركزية للمدينة، حيث امتلأت الشوارع الضيقة بزينات العطلات ومجسمات خشبية تصوّر ميلاد المسيح.

وأبرز المعالم في بيت لحم، كنيسة المهد التي ترجع إلى القرن الرابع الميلادي، والتي بنيت على كهف ورد في التراث أن المسيح ولد فيه، وكذلك شجرة عيد الميلاد في ساحة المزود والتي ترتفع 16 مترا.

ويوم الثلثاء، عشية عيد الميلاد، سيتقدم المطران بيير باتيستا بيتسابالا، القائم بأعمال بطريرك اللاتين في القدس، موكبا من المدينة إلى بيت لحم القريبة. وفي وقت لاحق، يقام القداس الليلي في كنيسة المهد، حيث يحتشد المحتفلون في مدخلها المقام من الحجر الرملي.

ويستمر موسم عيد الميلاد في بيت لحم حتى احتفال الأرثوذكس الشرقيين بعيد الميلاد في السابع من كانون الثاني، واحتفال الأرمن بالعيد يوم 18 كانون الثاني.

ويوفّر موسم عيد الميلاد قدرا من البهجة للفلسطينيين في بيت لحم، الموجودة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، والتي يفصلها عن القدس جدار خرساني إسرائيلي.

وتشهد بيت لحم أكثر السنوات ازدهارا سياحيا منذ عقدين، وذلك مع تدفق السياح الأجانب بأعداد كبيرة، في ظل هدوء نسبي في التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت إسرائيل، أمس الأحد، إنها ستسمح للمسيحيين في قطاع غزة بزيارة بيت لحم والقدس في عيد الميلاد، متراجعة عن قرار سابق بعدم منحهم تصاريح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم