الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فالفيردي: VAR لن تقضي على الخلافات

المصدر: "رويترز"
فالفيردي: VAR لن تقضي على الخلافات
فالفيردي: VAR لن تقضي على الخلافات
A+ A-

ذكر المدير الفني لـ #برشلونة الإسباني #إرنستو فالفيردي أن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" لن تقضي على الشكاوى والخلافات بشأن قرارات الحكام، بعد شكوى ريال مدريد إثر الكلاسيكو الذي انتهى من دون أهداف.

ولم يتم احتساب ركلتي جزاء طالب بهما ريال مدريد بسبب احتكاك مع رافاييل فاران، واتخذ النادي قراراً غير معتاد بتسليط الضوء على هاتين الواقعتين على موقعه الرسمي بعد المباراة، وتساءل عن سبب عدم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

كما أبدى القائد سيرجيو راموس ولاعب الوسط كاسيميرو اعتراضهما على القرار، بينما قال إميليو بوتراغينيو المسؤول في النادي إنّ عدم توجه الحكم لمشاهدة اللعبة مرة أخرى على الشاشة أمر "يثير القلق".

وقال فالفيردي: "قلنا ذلك مرات عدة. تقنية حكم الفيديو المساعد لن تقضي على الجدل، لأنه جزء حيوي من كرة القدم".

وتابع: "الحكم هو الشخص الذي يتخذ القرارات والتقنية متوافرة لمساعدته في أداء مهمته. أحياناً يشكو فريق ما وأحيانا تشكو فرق أخرى. هذا الوضع سيستمر في 2020".

ولم يعترض برشلونة على قرارات الحكم في "مباراة القمة" أمام ريال مدريد، لكنه احتج بشدة على قرارين في التعادل 2-2 على أرض ريال سوسيداد في المباراة السابقة لدرجة تقديم شكوى رسمية إلى لويس روبياليس رئيس الاتحاد المحلي.

وأضاف فالفيردي: "الجدل لا ينتهي في كرة القدم. هناك مناقشات قبل المباريات وبرامج بعد المباريات وصحف رياضية تحتاج أخباراً تنشرها. هناك دائماً قضايا تثير اهتمام الناس. من الطبيعي أن يتحدث الناس عن قرارات الحكام كثيرا، لكن هذا الأمر لا يمكن إيقافه. الجدل سيظل موجودا. يمكن للجميع تحليل قرارات الحكام بالكيفية التي يرونها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم