الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري الأولى في لبنان في نيل الإعتماد الدولي الكامل من ACBSP في جميع برامجها

كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري الأولى في لبنان في نيل الإعتماد الدولي الكامل من ACBSP في جميع برامجها
كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري الأولى في لبنان في نيل الإعتماد الدولي الكامل من ACBSP في جميع برامجها
A+ A-

نالت كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي من مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال Accreditation Council for Business Schools and Programs (ACBSP) للسنوات العشر القادمة. هذا و يتخصص المجلس في اعتماد كليات و برامج ادارة الاعمال عالميا على اساس نوعية و امتياز التعلم و التعليم. وبهذا تكون الجامعة الاولى في لبنان التي تحصل على هذا الإعتماد لجميع برامج الكلية ادارة الاعمال الثمانية وهي:

- برنامج المحاسبة Accounting

- برنامج المعلوماتية الإدارية Business Information Technology Management

- برنامج العلوم المالية والمصرفية Finance and Banking

- برنامج إدارة الموارد البشرية Human Resources Management

- برنامج الإدارة Management

- برنامج التسويق والاعلان Marketing and Advertising

- برنامج ماستر ادراة الاعمال Master of Business Administration

- برنامج ماستر ادارة النفط و الغاز MBA in Oil and Gas Management

ويشير الملخص التنفيذي الصادر عن لجنة التقييم المستقلة و المكلفة من قبل مجلس الاعتماد الى "ان كلية ادارة الاعمال تتميز بمنهجية عمل فعالة، تتسم بالتعاون، انخاذ القرارات الجماعية، الاهتمام الفردي بالظالب، السعي الداؤوب في سبيل جودة و نوعية التعليم و التركيز على النتائج."

ويعزز اعتماد (ACBSP) الثقة ببرامج كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري ويشير الى أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم إذ يعترف بتميز برامجها التعليمية وتركيزها على الطلاب بشكل أساسي بحيث تضمن حصولهم على النتائج والمهارات المرجوة من استثماراتهم التعليمية والتي يريدها أصحاب العمل.

ويركز إعتماد (ACBSP)على دراسة جوانب القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، ونوعية البرامج الأكاديمية، ومؤهلات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس، ورعاية الأساتذة ودعمهم للطلاب. كما يقيم قدرة البرامج على توفير تجربة تعليمية إيجابية وشاملة للطلاب وإلتزامها بتحسين معايير الجودة لتلبية حاجات سوق العمل مع إدراك تام لأهمية البحث العلمي وتشجيع تحقيق توازن متبادل بين البحث والتعليم.

ويفخر رئيس جامعة رفيق الحريري البروفيسور مكرم سويدان بشكل خاص بالبيان الصادر عن (ACBSP) والذي يلخص ما توفره جامعة رفيق الحريري من "بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل كبير وإيجابي في كل البرامج من دون استثناء". ويتعهد البروفيسور سويدان بإستمرار هذه الميزة الخاصة بجامعة رفيق الحريري إلى جانب مهمة الجامعة الأساسية وهي "توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع".

ويشيد عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور جميل حمود بتكافل جهود الأساتذة والموظفين في كلية إدارة الأعمال والمكاتب الأخرى في الجامعة التي تضافرت و تكاملت لتحقق هذ الانجاز النوعي. و يضيف الدكتور حمود، "لم تكن جامعة رفيق الحريري يوما الا مؤسسة ذات جودة و نوعية عالية. لكن هذا الاعتماد الاميركي المعروف بصرامة معاييره يعطينا اعترافا دوليا بجودتنا و تميزناز"

تأسس مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال (ACBSP) في عام 1988 كمؤسسة اعتماد اميركية غير ربحية و غير حكومية، معترف بها من قبل وزارة التربية الاميركية و مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA). ، وهو هيئة عالمية معتمدة لتعليم إدارة الأعمال والمنظمة الوحيدة التي تقدم الاعتماد لجميع مستويات برامج التعليم في إدارة الأعمال من بما في ذلك الدكتوراه.

الى ذلك فأن المجاس يعمل في اطار شبكة عاالمية مقسمة جغرافيا الى 11 منطقة، و قد منح اعتماده الى ما يزيد عن 1000 جامعة في مختلف انحاء العالم. ويقدم موظفو (ACBSP)، ورش العمل والندوات حول القضايا ذات الصلة بمجال تعليم إدارة الأعمال في سلسلة من الاجتماعات الإقليمية المفتوحة حصرا لجميع الأعضاء.

اما جامعة رفيق الحريري (RHU) فقد تأسست في سبتمبر 1999 لتعزيز رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري المتمثلة في توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع، بغض النظر عن العقيدة او الدين أو الانتماء السياسي. ومنذ ذلك الحين، تطورت هذه الجامعة إلى مؤسسة تعليم عالي للأوائل ومركزًا للإبتكار.

وتحتفل جامعة رفيق الحريري بعامها العشرين كإحدى المؤسسات التعليمية العالية، وتفخر بالتأثير الكبير الذي أحدثته في المجتمع اللبناني وخارجه وبتموضعها ضمن نخبة الجامعات في لبنان.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ACBSP ومجتمعاتها وأعضاء ومعايير الاعتماد المستخدمة لتقييم البرامج على www.acbsp.org.

لمزيد من المعلومات حول برامج جامعة رفيق الحريري، تفضل بزيارة موقع الجامعة www.rhu.edu.lb

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم