الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدفاع ينحسب من اولى جلسات محاكمة مرسي بتهمة "التخابر"

المصدر: أ.ف.ب
A+ A-

في اولى جلسات محاكمته بتهمة "التخابر"، وصفها الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي بـ"المهزلة" انسحبت هيئة الدفاع عن المتهمين احتجاجا على مثولهم داخل قفص زجاجي.
وهذه المحاكمة هي الثالثة من اربع محاكمات للرئيس الاسلامي الذي قام الجيش بعزله في الثالث من تموز ويواجه فيها اتهامات بـ"التخابر" بهدف ارتكاب "اعمال ارهابية".
ويمثل مع اول رئيس انتخب بطريقة ديموقراطية في مصر، 35 شخصا آخرون بينهم قادة في جماعة الاخوان المسلمين التي فازت في كل الانتخابات التي نظمت منذ سقوط الرئيس حسني مبارك مطلع 2011.
وقال مرسي في بداية الجلسة "اريد ان اعرف ان كنتم تسمعونني ام لا، نحن في مهزلة، كل هذا لانكم خائفين مني، انتم خائفون من ظهوري وتخافون من ان يتكلم الرئيس"، ثم اضاف موجها حديثه الى المحامين اعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين "اذا استمرت هذه المهزلة لا تأتوا (مجددا) الى المحكمة".
وعلى الاثر انسحب اعضاء هيئة الدفاع. وقال احد اعضاء هيئة الدفاع المحامي سليم العوا "انسحبنا ولن ندخل القاعة ما لم تأمر المكحكمة بازالة القفص الزجاحي" الذي سيمثل فيه المتهمون.
وقال المحامي محمد الدماطي وهو عضو اخر في هيئة الدفاع ان "المتهمين معزولون (بسبب القفص الزجاجي) في كوكب اخر" وكأننا "نحن في كوكب الارض وهم في كوكب المريخ".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم