الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صحة الجنين السليمة، مصدرها الحامل

A+ A-

ينصح المتخصصون أن يكون الطعام أثناء الحمل متوازناً إذ يؤثر طعام الأم في فترة الحمل على صحة دماغ الطفل، بحسب ما أفاد به علماء أميركيين أثناء تجاربهم على فئران، حيث أظهرت النتائج أن تناول وجبات تحتوي على كميات كبيرة من الدهون يتسبب في وقوع تغيرات في غدة الهيبوثالاموس لدى الطفل وهي قسم في المخ ينظم الاستقلاب والتمثيل الغذائي.


ويقول العلماء إن الطعام في فترة الحمل يتميز بآثار طويلة الأمد، وإن الثلث الأخير من الحمل يعتبر أهم من غيره حيث اتصفت الفئران الصغيرة بزيادة المخاطر في اكتساب الوزن الزائد وتطور السكري من النمط الثاني مقارنة بالفئران التي تلقت أمهاتها طعاماً سليماً وصحياً. كما يعمل الطعام غير المناسب على تطور أمراض القلب والأوعية وتشحّم الكبد وبعض أنواع السرطان.
من جهة أخرى، أوصى باحثون بضرورة تجنب مشكلات الجهاز البولي للسيدات أثناء الحمل التي تعود إلى فسيولوجية الحمل في معظم الأحيان بالاستعانة بمتخصصين في المسالك البولية وذلك لاختيار وسائل التشخيص والعلاج المتخصص.
وتبين أيضاً أن الشاي الأخضر يقلل من حجم الأمراض الليفية ويقلل من الزيادة المطردة لهذه الأورام، وتأخير ربط الحبل السري للمولود إلى دقيقة بعد الولادة يعود بفوائد صحية ومناعية للمولود أكثر من ربط الحبل السري بعد خروج المولود مباشرة، وأن تكرار فقدان الحمل 3 مرات أو أكثر ليس له علاقة بالأمراض الفيروسية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم