الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فرصة للعلاج من سرطان الثدي خلال أسبوع واحد!

حسام محمد
فرصة للعلاج من سرطان الثدي خلال أسبوع واحد!
فرصة للعلاج من سرطان الثدي خلال أسبوع واحد!
A+ A-

كشف عدد من العلماء والباحثين، عن نتائج دراسة حديثة، تعطي الفرصة لآلاف النساء المصابات بسرطان الثدي، بالتعافي خلال أسبوع واحد فقط.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإنّ الدراسة الجديدة توصلت إلى أن الآلاف من مريضات سرطان الثدي، يمكن أن يحصلن على علاج سريع، عبر الخضوع لعلاج بأشعة "إكس"، ضمن نهج علاجي متطور، يمكّن الأطباء من توجيه العلاج الإشعاعي إلى الجزء المصاب فقط.

وقالت خبيرة الأورام سيمونا شيتلمان، من مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس: إن "سرطانات الثدي الصغيرة تميل إلى الظهور في نفس المنطقة، لذا من المنطقي معالجة هذا الجزء بدلاً من علاج الثدي بأكمله".

وأضافت: إن "الحد من حجم المنطقة المستهدفة بالعلاج الإشعاعي، يساهم في تقليل مخاطر حدوث مشاكل مثل حروق الجلد وتلف الأعضاء المحيطة بما في ذلك القلب"، مشيرة إلى أنّ هذه الآلية ستخفف من زمن العلاج بشكل كبير.

وتم الإعلان عن نتاج الدراسة، من قبل الخبراء والباحثين الذين قاموا بالدراسة في جامعة تكساس، في أكبر مؤتمر عالمي لسرطان الثدي في تكساس، قبل أيام، حيث أوضحوا أنّ العلاج الإشعاعي القوي المركّز، من الممكن أن يزيل الخلايا السرطانية بدقة عالية في غضون أيام.

ويجنّب هذا العلاج، المرضى، قضاء عدة أسابيع من الجلسات اليومية في اختبارات الحمض النووي للورم، الأمر الذي قد يساعد على تجنب العلاج الكيميائي بشكل كامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم