بو صعب في جلسة حوار ترأسها السيسي: على المجتمع الدولي ايجاد حلول سريعة تعيد النازحين

15 كانون الأول 2019 | 20:16

بوصعب.

شارك وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب، في جلسة حوارية ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال منتدى شباب العالم الذي يعقد في شرم الشيخ. وقد مثل بو صعب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي تلقى دعوة من الرئيس المصري لحضور المنتدى.

وتمت خلال الجلسة الحوارية مناقشة أمن المتوسط، وموضوع الهجرة غير الشرعية والنزوح والاتجار بالبشر. فتحدث بو صعب عن تجربة لبنان وتحمله مسؤولياته الإنسانية في موضوع النازحين، مضيئا على الأعباء التي تكبدها لبنان ماليا واقتصاديا وأمنيا.

وطالب أن "تكون هناك مسؤولية أكبر يتحملها المجتمع الدولي لإيجاد حلول سريعة تعيد النازحين إلى بلادهم لئلا يسبب ذلك انهيارا أكبر للدول المضيفة"، مؤكدا "ضرورة وضع الآليات اللازمة من خلال هذا المنتدى لتمكين الشباب في بلادهم ان يلعبوا دورا اكبر في بناء مستقبلهم".

السيسي

من جهته أعرب الرئيس السيسي عن "خشيته من تفاقم الأزمة في لبنان وان يحدث في لبنان ما حدث في سوريا لا سمح الله". واعتبر المكتب الاعلامي لوزير الدفاع أن كلام الرئيس المصري "يأتي من باب الحرص وافتراضيا، عندها ستزداد ازمة النزوح ولن تقتصر هذه الأزمة على النازحين السوريين بل قد تتفاقم وتشمل اللبنانيين اذا ما قرروا النزوح الى دول اخرى".

الى ذلك عقد الوزير بو صعب إجتماعا مع القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق اول محمد احمد زكي، حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين الجيشين وكيفية تبادل الخبرات العسكرية، وأكد الوزيران بو صعب وزكي على اهتمامهما بتمتين العلاقة بين لبنان ومصر من خلال إقامة لجنة تعاون وتبادل خبرات ‏بين الجيشين لما فيه من مصلحة كل من لبنان ومصر، وتطرق النقاش الى مواضيع عديدة شملت الوضع الراهن بالمنطقة وإنعكاساته، واتفقا على متابعة التواصل بشكل دائم.

ما مدى جهوزية مستشفيات لبنان لمواجهة الفيروس؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard