الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السبانخ والبيض لضمان سرعة البديهة وردود الأفعال\r\n

A+ A-

قام فريق من الباحثين الهولنديين بجامعة "أمستردام" في دراسة هي الأولى من نوعها لاختبار ما إذا كان تناول "التيروزين" يعزز من قدرتنا على وقف النشاط في سرعة البديهة أم لا . وتوصلت الدراسة الطبية إلى أن الحرص على تناول البيض والسبانخ يومياً يساعد في تعزيز إفراز الأحماض الأمينية، خصوصاً هرمون "ثيروسين" المعني بتعزيز سرعة البديهة وردود الأفعال .


وعكف الباحثون على اختبار مجموعة من المتطوعين المرشحين ليطلب منهم وقف نشاطهم المتكرر في لحظة ما بصورة مفاجئة، إذ تم اختبارهم باستخدام أسلوب الوقف المفاجىء للنشاط ليطلب من المشاركين النظر بعناية لشاشة الكومبيوتر وكلما ظهر السهم الأخضر، كان عليهم الضغط على زر في أسرع وقت ممكن. وفي الوقت نفسه، كان عليهم التأكد من أن الزر الذي اختاروه هو في اتجاه السهم. وفي حال ظهور السهم الأحمر على الشاشة، كان عليهم الحفاظ على أيديهم قبالة لوحة المفاتيح تماماً .
وقد خضع المشاركون في الدراسة لدورتين ليتم منحهم في الأولى شراب البرتقال الذي يحتوي على "التيروزين" وعصائر أخرى تحتوي أدوية زائفة .
وقد كانت الاختبارات التي أجريت بين المتطوعين الذين تناولوا العصير الغني "بالتيروزين" إيجابية.
وأكد الباحثون على أن الأثر الايجابي "للتيروزين" المساعد على سرعة البديهة وردود الأفعال يمكن أن يكون له أفضل الآثار على السلامة على الطريق.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم