"LDC" تودّع مشاهديها مطلع الـ2020

14 كانون الأول 2019 | 10:05

أعلنت قناة "LDC" أنها ستودّع مشاهديها مع نهاية العام الجاري، وستتوقف عن البث على النايل سات، إذ بات لمشاهدي القناة متابعة برامجها عبر محطة "LBCI" على "عرب سات".

أما أسباب توقف القناة والانتقال الى عربسات ثلاثة، ووفق البيان، فيعود إلى "النزاع الذي كان قائماً بين "LBCI" والأمير الوليد بن طلال حول القنوات والماركات، وكان هو الدافع وراء إنشاء قناة "LDC". لكن وبعدما ربحت "LBCI" هذه القضية، انتفى مبرر الاستمرار بالقناة المذكورة وبالتالي اصبحت العودة الى البث من خلال "LBCI" أمراً طبيعياً".

أما السبب الثاني فيعود إلى "اتفاق قنوات "OTV" و"الجديد" و"أم تي في" و"أل بي سي آي" على الانتقال لبث عبر القمر الصناعي عربسات". كما أشار البيان إلى أنّ "تقديم عربسات عرضاً مغرياً للقنوات المذكورة بعدما منحتها فترة بث مجاني الأمر شجّع على تلقّف هذه المبادرة، خصوصا أن لبنان يمرّ بضائقة اقتصادية ومالية غير مسبوقة تنعكس بشكل كبير على المؤسسات الإعلامية التي باتت مهدّددة في مصيرها".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard