الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحلقة ما قبل الأخيرة من "ذا فويس"... لبنان حاضر بثلاثة أصوات (فيديو)

المصدر: "النهار"
الحلقة ما قبل الأخيرة من "ذا فويس"... لبنان حاضر بثلاثة أصوات (فيديو)
الحلقة ما قبل الأخيرة من "ذا فويس"... لبنان حاضر بثلاثة أصوات (فيديو)
A+ A-

تشهد الحلقة ما قبل الأخيرة من الموسم الخامس من البرنامج العالمي "ذا فويس" بصيغته العربية يوم غد السبت ("أم بي سي" و"أل بي سي آي")، تحدّيات حاسمة يتأهّل في نهايتها مشترك واحد من كل فريق إلى الحلقة الختامية التي تبثّ في 21 كانون الأول الجاري، ويتوّج فيها صاحب "أحلى صوت" بناء على تصويت الجمهور، بعدما كان القرار بيد النجوم- المدربين #راغب_علامة و #أحلام و #سميرة_سعيد و #محمد_حماقي.

ويخوض لبنان المنافسة الغنائية بثلاثة أصوات من ثمانية، وهي يمان الحاج التي تمثّل فريق حماقي، وسندي لطّي التي تمثّل فريق سميرة سعيد، وميشال شلهوب الذي يمثّل فريق راغب علامة.

وتنتمي يمان الحاج إلى عائلة فنية بامتياز، كونها ابنة الفنانة فاديا طنب الحاج، وفي مرورها الأول على مسرح البرنامج، غنّت فأذهلت اللجنة، وأشعلت المنافسة، مما دفع أعضاءها إلى "التقاتل" بين بعضهم البعض من أجل ضمّها إلى فريقهم، لكنّها في النهاية اختارت الانضمام الى فريق حماقي، الذي انتقل إلى المسرح محاولاً إقناعها بالانضمام إلى فريقه، مؤكداً أن المشتركة ستصل إلى مكان بعيد في الفن، مسارعاً الى إهدائها وردة و"تي شيرت" عليها حرف اسمه، وسط أجواء من الضحك والحماسة. وقالت أحلام إنّه لم تمر عليها خامة تجعل الجمهور يتفاعل معها ويتنافس عليها المدربون الأربعة كما حصل مع يمان.

وجمعت يمان أيضاً بين الغربي والشرقي "The Windmills of your mind" لمايكل لوغران (Michel Legrand)، و"لا بداية ولا نهاية" لهبة طوجي، في مرورها الأخير واعتبر حماقي أنها أثبتت أنّه لا يزال لديها الكثير لتقدّمه على هذا المسرح.

كما غنت في العروض النهائية وكانت تعزف في الوقت نفسه على الغيتار. واعتبر حماقي أنّ يمان فنانة، وهي ليست صاحبة صوت جميل فحسب، بل هي أكثر من ذلك بكثير، معرباً عن فخره واعتزازه لكونها ضمن فريقه.

وأثبتت الشابة اللبنانية سندي لطّي التي اختارت الانضمام إلى فريق سميرة سعيد أنها مطربة متمكنة بشهادة مدرّبتها التي توقّعت أن تكون لها مكانة مهمّة في المستقبل.

ووصفت سعيد لطّي بالمطربة التي لا تعرف المستحيل حين غنّت "يا بدع الورد" للراحلة أسمهان. وأثنى النجوم المدربون على أداء سندي، مما جعلها تبكي على المسرح، فاقتربت منها سميرة وأهدتها باقة من الورود.


"لو سألتني إذا كنت موافقة على إعطائه اللقب فأنا أوافق من دون تردد"، قالت أحلام لراغب في أحد العروض النهائية للبرنامج، مثنيةً على قدرات الشاب اللبناني ميشال شلهوب الذي اختار الانضمام إلى فريق راغب ليكمل الرحلة معه.

يعتز علامة بصوت شلهوب ويصفه بـ"الدافئ"، وقد حصد إعجاب المدربين الأربعة حين غنّى "لو حبنا غلطة" لوائل كفوري، فقالت أحلام بأنه كالصاروخ تصاعدياً في أدائه وتمكّنه من الغناء، وعلّق راغب قائلاً بأنّ ميشال يمثّل الصوت الشاب، لكنّ خبرته وحضوره يفوقان عمره.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم