الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نِزال من "الوزن الثقيل" ينتظر ريال مدريد قارياً!

نِزال من "الوزن الثقيل" ينتظر ريال مدريد قارياً!
نِزال من "الوزن الثقيل" ينتظر ريال مدريد قارياً!
A+ A-

سُدل الستار على دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتأهل 16 فريقاً من الدوريات الخمسة الكبرى للدور ثمن النهائي، أبرزها ليفربول حامل اللقب. واحتكرت النوادي الإسبانية والإنكليزية المقاعد، إذ حجزت أربعة نواد من بطولة "الليغا" مقاعدها هي: برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا. وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على حضور "بريميير ليغ" المتمثل في الرباعي ليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي وتشلسي. فيما سيتمثل الدوري الألماني "البوندسليغه" بثلاثة أندية، هي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ، والأمر نفسه ينطبق أيضا على الأندية الإيطالية بتأهل جوفنتوس وأتلانتا ونابولي. وتأهل لدور ثُمن النهائي فريقان من فرنسا هما باريس سان جيرمان وليون. وغابت الأندية الهولندية والبلجيكية والبرتغالية والتركية عن الحضور في الدور ثُمن النهائي للبطولة القارية. وشهد الدور الاول للموسم الحالي الكثير من الأرقام القياسية، إذ سجل مجموع الأهداف رقماً قياسياً بلغ 308، بمعدل 3,21 أهداف في المباراة الواحدة حيث كان بايرن ميونيخ الفريق الأكثر تهديفاً بـ24 هدفاً. وأصبح بايرن الفريق الوحيد الذي يُنهي دور المجموعات بالفوز بجميع المباريات مع فارق أهداف بلغ +19 منذ اعتماد دور المجموعات عام 1992. كذلك شهد دور المجموعات أكثر عدد من الثلاثيات "هاتريك" بلغت 9 بينها رباعيتان "سوبر هاتريك" للاعبَي بايرن سيرج غنابري والبولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي أنهى دور المجموعات في صدارة ترتيب الهدافين بـ10 أهداف.

وتُسحب قرعة الدور الثاني الاثنين المقبل (الساعة 13:00 بتوقيت بيروت)، حيث من المتوقع ان تفضي الى "نِزالات" قاسية، نظراً الى وجود ريال مدريد وجاره اتلتيكو في المستوى الثاني الى جانب توتنهام وصيف بطل النسخة الماضية، وبوروسيا دورتموند، وتشلسي ونابولي. ومن المتوقع ان يواجه "الميرنغي" واحدا من بين ليفربول، مانشستر سيتي، جوفنتوس، بايرن ميونيخ، أو لايبزيغ.

ورفع مدرب الفريق الملكي الفرنسي زين الدين زيدان راية التحدي، بقوله: "اذا أوقعتنا القرعة أمام ليفربول سنقصيهم". ويمر الريال بفترة رائعة، تلت البداية المتواضعة هذا الموسم، وهو تأهل عن المركز الثاني بـ11 نقطة مع 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة امام باريس سان جيرمان.

وأشار مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو الى ان الفرق تخشى مواجهة الفريق اللندني، واضاف: "أعتقد أننا أحد أقوى الفرق الموجودة في المركز الثاني. الفرق التي تأهلت في المركز الأول لا تريد اللعب ضدنا. نحن فريق يمر بمرحلة من الصعود والهبوط، والتي غالبا ما تترك بصماتها على اللاعبين".

واستبعد مدرب جوفنتوس ماوريتسيو ساري فريقه من احراز اللقب، مرشحاً مانشستر سيتي لحمل "الكأس الفضية ذات الاذنين"، وقال: "انطباعي عن هذا الفريق أن تركيزه سيكون منصباً هذا الموسم أكثر على دوري الأبطال من الدوري الإنكليزي الممتاز".

وأبدى مدرب اتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني، استعداد فريقه لأي مواجهة في الدور المقبل، وقال: "نحاول أن نلعب بندّية في كل مباراة. ثمة فترة طويلة لشهر شباط (موعد ثُمن النهائي)، ومستعدون لأي منافس من المحتملين. المباراة أمام أي منهم ستكون قوية ومشوقة كما اعتدنا في هذه البطولة".

وبعد الفوز على توتنهام 3-1، وتصدُّر بايرن ميونيخ المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، قال كابتن الفريق البافاري وحارس مرماه مانويل نوير: "الوصول الى النهائي حلمنا، خصوصا بعدما ودّعنا البطولة باكراً على يد ليفربول الموسم الماضي، لكن دعونا نرى من سنواجه في الدور المقبل". وأضاف: "لقد أظهرنا مدى قوتنا في مرحلة المجموعات ولعبنا بشكل مميز على المستوى الأوروبي، وكان من المهم أن نأخذ هذه المهمة على محمل الجد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم