تحذير من الـ FBI حول الأجهزة المنزليّة الذكيّة!

11 كانون الأول 2019 | 17:02

المصدر: "دايلي مايل

  • المصدر: "دايلي مايل

تعبيرية ( الدايلي مايل)

تم تصميم الأجهزة المنزلية الذكية لجعل حياتنا أسهل، ولكن لهذه الأجهزة خطورة في أنها تسهّل على القراصنة التسلل إلى حياتنا.

من هذا المنطلق، أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) تحذيراً مفاده أن "المتسللين يمكنهم استخدام هذه الأجهزة البريئة للقيام بخطوات خبيثة افتراضية من شأنها الإضرار بحياتك الرقمية".

وحضّت وكالة الاستخبارات الأميركية المستخدمين على تغيير كلمات المرور بانتظام، والتحقق من تحديثات البرامج الثابتة، وعدم امتلاك جهازين على الشبكة نفسها.

وأشار بيان الوكالة إلى أن الأجهزة غير الآمنة من شأنها أن تسمح للمتسللين بالدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بالمستخدم، ما يتيح للرجل السيّئ الوصول إلى أي شيء آخر على شبكته المنزلية التي يُعتقد أنها آمنة.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الدايلي مايل"، فإن المساعدين الرقميين، الساعات الذكية، أجهزة تتبع اللياقة البدنية، أجهزة الأمن المنزلية، منظمات الحرارة، الثلاجات، وحتى المصابيح الكهربائية، كلها مدرجة في قائمة الأجهزة التي يمكن أن يتسلل إليها مجرمو الإنترنت.

ومع ذلك، أصدرت الوكالة بعض احتياطات السلامة التي يمكن أن تبقي لصوص الإنترنت خارج المنزل، إذ تقترح أولاً تغيير إعدادات المُصنِّع الخاصة بالجهاز من كلمة المرور الافتراضية، حيث تم العثور على العديد من كلمات المرور في الأصل على الإنترنت، ما يسمح للمتسللين بالوصول إلى الجهاز بسهولة - يجب أن تكون كلمات المرور طويلة وفريدة قدر الإمكان.

ومن بين الاقتراحات الأخرى هي التعرف على نوع المعلومات الشخصية التي تجمعها التطبيقات المتصلة بالأجهزة الذكية وعدم الموافقة على امتيازات الطلبات التي لا معنى لها.

كما حثّت الوكالة على أنه لا يجب أن تكون الثلاجة والكمبيوتر المحمول على الشبكة نفسها، إضافة إلى أهمية حفظ البيانات الخاصة الحساسة في نظام منفصل عن أجهزة إنترنت الأشياء الأخرى.

أخيرًا، تقترح الوكالة الحفاظ على تحديث الأجهزة بانتظام، وإذا كانت التكنولوجيا مصممة مع التحديثات التلقائية، فيجب التأكد من استمرارها.

يُذكر أن هذا التقرير يأتي بعد أسبوع من إصدار مكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيراً بشأن أجهزة التلفاز الذكية، والتي يمكن أن توفر فرصة للجهات الفاعلة السيئة للتجسس وانتهاك الخصوصية.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard