الديموقراطيون يحيلون ترامب على المحاكمة: أوامر بعدم التعاون مع لجان الكونغرس

10 كانون الأول 2019 | 19:28

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

الكونغرس (أب).

للمرة الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة، يتم فيها توجيه الاتهامات إلى رئيس أميركي بإساءة استخدام صلاحياته الدستورية من مجلس النواب، تمهيدا لاحالته على المحاكمة في مجلس الشيوخ.صباح الثلثاء، وبعد شهرين من جلسات الاستماع في لجان مجلس النواب قرر قادة الحزب الديموقراطي توجيه تهمتين رسميتين ضد الرئيس ترامب، الأولى: اساءة استخدام صلاحياته الدستورية، والثانية، عرقلة تحقيقات مجلس النواب، في فضيحة الضغوط التي فرضها ترامب وكبار مساعديه على أوكرانيا كي تتدخل في الانتخابات الرئاسية في 2020، من خلال فتح التحقيقات مع منافسه الديموقراطي جوزف بايدن.
واستبق ترامب هذه الاتهامات قبل ساعة من اعلانها قائلا ان محاكمة رئيس حقق انجازات اقتصادية تاريخية ولم يرتكب أي خطأ هو "جنون سياسي". ويذكر ان الرئيسين آندرو جاكسون وبيل كلينتون حوكما في مجلس النواب في 1868 و1998 ولكن مجلس الشيوخ صوت ضد عزلهما. الرئيس الرابع الذي اقترب من المحاكمة في 1974 كان ريتشارد نيكسون، الذي استقال بعدما أبلغه قادة الحزب الجمهوري انهم لن يستطيعوا منع محاكمته.
وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وقادة اللجان التي نظمت جلسات الاستماع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard