الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مواجهة سهلة للسد القطري في افتتاح كأس العالم للأندية

المصدر: "أ ف ب"
مواجهة سهلة للسد القطري في افتتاح كأس العالم للأندية
مواجهة سهلة للسد القطري في افتتاح كأس العالم للأندية
A+ A-

تنطلق، الأربعاء، #كأس_العالم للأندية بنسختها الـ16، التي تستضيفها #الدوحة لأول مرة بين 11 كانون الأول الحالي و21 منه بمواجهة #السد القطري ويانغين سبورت من كاليدونيا الجديدة.

وتشارك في البطولة 7 أندية هي السد القطري المضيف، الهلال السعودي بطل آسيا، الترجي التونسي بطل أفريقيا، ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا، مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية ويانغين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا.

ويلتقي في المباراة الافتتاحية السد مع يانغين سبورت، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، بينما تعد المرة الثانية للسد، الذي يقوده الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي سبق أن حقق اللقب كلاعب مع برشلونة عامي 2009 و2011.

ويلتقي الفائز من المباراة مع مونتيري في الدور الثاني في 14 الحالي.

وستشهد البطولة تتويج بطل جديد نظراً لغياب الأبطال السابقين وأبرزهم ريال مدريد المتوج في 4 مناسبات (رقم قياسي) وبرشلونة الإسبانيين وكورنثيانز وساو باولو وإنترناسيونال من البرازيل، وبايرن ميونيخ الألماني، وانتر وميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد الانكليزي.

ويعد ليفربول، الذي خسر نهائي عام 2005 أمام ساو باولو البرازيلي، المرشح الأبرز والأقوى مع فلامنغو للفوز باللقب.

وتأمل الفرق العربية الثلاثة وهي السد والترجي التونسي والهلال السعودي في تحقيق نتائج إيجابية، رغم الصدام العربي المبكر بمواجهة الترجي والهلال في الدور الثاني.

وتحظى البطولة باهتمام جماهيري كبير ومن المتوقع أن تشهد اقبالاً كبيراً، خصوصاً مباريات ليفربول حيث ينتظر الجمهور رؤية نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه. وأعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق أن الجماهير في قطر كانت الاكثر شراء للتذاكر عند طرحها الكترونيا في المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الجمهور القطري حصل على 60 في المئة من إجمالي 27,896 تذكرة في مرحلة البيع الأولى.

ويأمل السد في مشاركته الثانية تحقيق إنجاز أفضل من الذي حققه في مشاركته الأولى عام 2011 باليابان، عندما حصد الميدالية البرونزية، خصوصاً أن نسخة هذا العام تقام على أرضه وبين جماهيره، علماً أن الخسارة أمام يانجين سبورت ستخرجه من البطولة.

وستكون صفوف السد مكتملة بعودة الدوليين سعد الشيب حارس المرمى، وبيدرو وخوخي بوعلام وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وسالم الهاجري وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، بعد مشاركتهم مع منتخب قطر في كأس الخليج "خليجي 24" التي استضافتها قطر أيضاً وشهدت تتويج البحرين للمرة الأولى في تاريخها.

كما وسيضم الفريق محترفيه الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق والدوري القطري والإسباني غابي، إلى جانب الكوريين الجنوبيين جونغ وو-يونغ ونام تاي-هي.

فيما يعول يانجين سبورت ومدربه فيليكس تاغاوا على مجموعة من اللاعبين الدوليين ذوي الخبرة، على رأسهم برتران كاي، أفضل لاعب في دوري أبطال أوقيانيا 2019، إلى جانب روي كايارا وسيدريك سانسو وروكي نيكان.

وأكد المدير الرياضي للسد محمد غلام في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "لاعبو السد في أتم جاهزية للمباراة الافتتاحية، وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني للبطولة".

وتابع: "ينتظر السد تحدياً صعباً في المونديال، فالأندية المشاركة لن تحضر لمجرد المشاركة أو السياحة، ويتعين على لاعبينا مضاعفة الجهد من أجل الظهور بأفضل صورة".

من جهة أخرى، أكد لاعب الوسط سالم الهاجري: "مونديال الأندية محطة جديدة في التحديات التي تنتظر الفريق لإظهار قوته أمام أفضل فرق العالم".

وأضاف: "تنتظرنا مباراة هامة أمام فريق يانجين سبورت بطل قارة أوقيانوسيا، وكل فريق يمتلك الحظوظ نفسها من أجل العبور للدور الثاني والذي سيكون هدفنا".

وسبق لمدرب يانجين سبورت فيليكس تاغاوا أن قال في تصريح: "أنتظر من فريقي أن يلعب دون خوف. لدينا لاعبون جيدون يميلون إلى اللعب باندفاع. سيكون من الضروري أن نلعب بكامل قوانا ووفق خصائصنا وأن نعتمد أسلوبنا المعتاد".

وتابع: "لكن سيتعيّن علينا التركيز جيداً في الدفاع، لأن أقل خطأ في هذا المستوى يكلفك غالياً. وفي لقائنا ضد السد، يجب أن نكون حازمين للغاية من الناحية التكتيكية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم