السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مساعد غوغل الذكي يدعم الآن اللغة العربية ويصل الى 15 بلداً عربياً

المصدر: "غوغل"
مساعد غوغل الذكي يدعم الآن اللغة العربية ويصل الى 15 بلداً عربياً
مساعد غوغل الذكي يدعم الآن اللغة العربية ويصل الى 15 بلداً عربياً
A+ A-

خلال حدث ضخم نظمته في دبي اليوم، أعلنت شركة #غوغل أن مساعدها الذكي، الذي يتم طرحه الآن في 15 منطقة عربية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة - يمكنه الآن فهم مجموعة متنوعة من اللهجات العربية بما في ذلك اللهجة الإماراتية.

وأعلنت الشركة في مؤتمرها، أن المساعد الصوتي سيصل الإمارات العربية المتحدة، اليمن، فلسطين، عمان، الكويت، البحرين، قطر، العراق، ليبيا، الجزائر، تونس، الأردن، لبنان، موريتانيا، والمغرب. وذلك بعد أن توفر المساعد لأول مرة في المنطقة هذا العام في المملكة العربية السعودية ومصر.



وبحسب بيان "غوغل" فسيقدم المساعد الصوتي العديد من المزايا للمستخدمين، حيث يمكن معه تنبيه المستخدم أو الاتصال بشخص محدد من جهات الاتصال بالقول "أوك غوغل، اتصل بأخي" أو "أوك غوغل، أيقظني في السابعة". كما يستطيع الإجابة عن الكثير من التساؤلات دون الحاجة للبحث عنها.

وبالإضافة الى ما سبق سيوفر المساعد الذكي أيضاً جوًا من الرفاهية والتسلية حيث يمكن خلاله طلب الاستماع إلى نكتة أو أغنية وغيرهما الكثير.

والمميز في هذا المساعد والتحديثات التي تصله، هو قدرته على فهم لهجات عربية مختلفة بعد أن كانت عائقاً في تطويره، فالمساعد اليوم بات قادراً على التفريق بين الكلمات العربية التي تتشابه كتابتها بالأحرف بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعامل مع اللغة، وهو ما يعتبر أمرًا معقدًا.

وتقول "غوغل" أن أكثر من نصف عمليات البحث تتم عبر الهواتف، لذلك ترغب بتقديم الاستفادة القصوى عبر خدماتها مثل المساعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم